إنزاجي مدربا لإنتر ميلان

إنزاجي مدربا لإنتر ميلان

الخميس ٠٣ / ٠٦ / ٢٠٢١
أكد إنتر ميلان بطل دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم تعيين سيموني إنزاجي مدربا جديدا لفريقه بناء على عقد لمدة عامين خلفا لسلفه أنطونيو كونتي الذي استقال رغم قيادته الفريق للتتويج بلقب الدوري المحلي للمرة الأولى منذ 2010 هذا الموسم.

وجاء التعيين الجديد عقب استقالة إنزاجي الخميس الماضي من تدريب لاتسيو بعد ارتباطه بالنادي لمدة 22 عاما كلاعب ومدرب.


وقال إنتر ميلان في بيان "يود نادي إنتر ميلان الترحيب بسيموني إنزاجي كمدرب جديد للفريق الأول في النادي بعد ارتباطه معنا بعقد لمدة عامين".

ورغم تتويج إنتر ميلان بلقب الدوري المحلي هذا الموسم قرر المدرب كونتي الذي تولى المهمة في مايو 2019 الرحيل بينما تحدثت تقارير إعلامية عن عدم رضاه عن خطط النادي الخاصة بالحد من الاستثمارات وتقليص النفقات للتغلب على التأثيرات المالية لجائحة كوفيد-19.

وتحت قيادة كونتي خلال أخر موسمين قدم إنتر ميلان أداء متميزا إذ احتل المركز الثاني في الدوري المحلي وفي الدوري الأوروبي في الموسم الأول له مع كونتي قبل التتويج باللقب المحلي في هذا الموسم.

لكن تقارير إعلامية تقول إن طموحات كونتي بتحقيق المزيد من التقدم اصطدمت بخطط النادي الهادفة لخفض الرواتب وبيع عدد من اللاعبين قبل انطلاق الموسم الجديد للحصول على بعض الأموال.

أما إنزاجي فإنه مرتبط بلاتسيو منذ انضمامه إليه كلاعب في 1999 وفاز معه بلقب الدوري الإيطالي مرة وبكأس إيطاليا ثلاث مرات كمهاجم قبل الاعتزال في 2010.

وبدأت مسيرته التدريبية في صفوف الفئات العمرية الأصغر في النادي المنتمي للعاصمة الإيطالية قبل أن يتولى قيادة الجهاز الفني للفريق الأول في أبريل نيسان 2016 ليقود الفريق للفوز بكأس إيطاليا مرة واحدة وبكأس السوبر المحلية مرتين.

كما أنه قاد الفريق لدور 16 في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 13 عاما هذا الموسم.

المزيد من المقالات
x