«الدراجات» تقلق ممارسي المشي بكورنيش الخبر الشمالي

«الدراجات» تقلق ممارسي المشي بكورنيش الخبر الشمالي

الثلاثاء ٠١ / ٠٦ / ٢٠٢١
أكد عدد من المواطنين روعة وجمال ممشى الكورنيش الشمالي بالخبر، بعد صيانة وتأهيل المطاط؛ ليصبح الممشى أكثر جمالًا وأريحية لممارسي رياضة المشي، وليجذب أكبر فئة لممارسة هذه الرياضة بكل راحة واستمتاع، مطالبين بضرورة وضع حد لأصحاب الدراجات الهوائية، وإزعاجهم المستمر لممارسي المشي، إذ يتسببون في قلق ومضايقة لهم بشكل مستمر.

راحة وسلاسة


ووصف «مرتضى آل جاسم»، التطوير الأخير في كورنيش الخبر الشمالي بـ«المميز»، وأنه ساعدهم في حركة المشي، بعدما كانت هناك مناطق مستهلكة، وكان من الصعوبة المشي على وتيرة واحدة، موضحًا أنه يمارس المشي يوميًا، وأنه لاحظ الاختلاف بعد التطوير الأخير، إذ أصبح الممشى أكثر أريحية، وأكثر سلاسة.

وبيَّن أن تطوير الممشى والاهتمام به يعطي دافعًا أكبر للجميع لممارسة رياضة المشي بشكل يومي، خاصة أنها رياضة مفيدة للجانب النفسي، وتصفي الذهن، وجسديًا مفيدة بلا شك، لذلك يجب توفير جميع متطلبات هذه الرياضة، والاهتمام بأماكن ممارستها.

دافع كبير

وأفاد «سعود المحيسن» بأن عملية تطوير ممشى كورنيش الخبر الشمالي، جعلته أفضل من السابق بشكل ملحوظ، وأن الاهتمام بالممشى وتطويره وجعله بهذا الشكل المميز، يجعل هناك دافعًا كبيرًا للإقبال على ممارسة الرياضة بكل أريحية، وبروح عالية، مطالبًا بضرورة الاهتمام بأماكن المشي الأخرى بكل الأحياء، لكي يكون هناك إقبال أكثر على ممارسة المشي، كي ينعم المجتمع بصحة عالية.

مناطق متهالكة

وأكد «خالد الحجي» أن ممشى الكورنيش الشمالي كان هناك فيه بعض السلبيات، فكانت بعض مناطقه متهالكة، ولكن اختفت كل هذه العيوب بعد التطوير الأخير، وتركيب نوعية مميزة لممارسة رياضة المشي ومشتقاتها، متابعًا أنه يمارس المشي يوميًا في الكورنيش.

وتابع أن رياضة المشي مهمة جدًا، ويجب المحافظة على ممارسيها بتوفير الأماكن المخصصة، بكل ما تحتاجه هذه الرياضة من ناحية جمال المنظر، وكذلك جودة الممشى نفسه، مؤكدًا أنه يتمنى تطوير الممشى لآخر الكورنيش بالجودة نفسها.

الدراجات الهوائية

وقال المواطن «علي أبو عريش»: إن تطوير الممشى في كورنيش الخبر الشمالي جعله يصبح أروع من ناحية الشكل، وكذلك من ناحية الراحة، لكنه تمنى أن يكون المضمار أكبر، بحيث يستمر بهذه الجودة لنهاية الكورنيش.

وطالب بضرورة وضع حد لإزعاج أصحاب الدراجات الهوائية، حيث يعاني منهم ممارسو رياضة المشي بشكل كبير، وبضرورة منعهم نهائيًا، خاصة أنه يضطر أحيانًا للخروج من المضمار، بسبب مضايقة أصحاب الدراجات، متابعًا: «يجب وضع مضمار خاص لهم بعيد عن ممارسي رياضة المشي».

صيانة وتأهيل

وكانت بلدية الخبر قد أعلنت أن إدارة الحدائق والتجميل أنجزت صيانة وتأهيل المطاط في ممشى الكورنيش الشمالي بطول 10 آلاف متر، وعرض 3 أمتار، بمساحة إجمالية 30 ألف م2؛ حرصًا على راحة المتنزهين وممارسي الرياضة.
المزيد من المقالات
x