أنا الطائي.. و«المحترفين» سمائي..!

البكيرية يودع.. والنهضة يخمد الشعلة ويبقى في الأولى

أنا الطائي.. و«المحترفين» سمائي..!

الثلاثاء ٠١ / ٠٦ / ٢٠٢١
المباراة

عرعر - الطائي


النتيجة

0 - 2

مسجلو الأهداف

الطائي: جباجبو (4) - زياد العونلي (74)

النقاط والترتيب

عرعر: 26 نقطة - المركز: 19

الطائي: 77 نقطة - المركز: 3

‏عقب غياب استمر لما يقارب ال 14 عاما، عاد الفريق الأول لكرة القدم ‏بنادي الطائي لملامسة الأضواء من جديد، بعدما تجاوز عقبة مضيفه عرعر بهدفين نظيفين حملا توقيع لاعبيه جباجبو في الدقيقة ال 4 وزياد العونلي في الدقيقة ال 74 من عمر اللقاء الذي أقيم على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن عبد العزيز بن مساعد بعرعر، في ختام منافسات دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية دوري الدرجة الأولى للمحترفين.

وتمسك الطائي بالمركز الثالث آخر المراكز المؤهلة لدوري المحترفين السعودي، عقب أن رفع رصيده إلى 77 نقطة، متفوقا على منافسه المباشر وغريمه التقليدي الجبلين بفارق نقطة وحيدة، ليكتفي الأخير بالحلول في المركز الرابع.

بدأ الطائي المواجهة بكل قوة، وتمكن من تسجيل هدف مبكر في الدقيقة الرابعة عن طريق لاعبه جباجبو، وهو الهدف الذي أعطى أبناء حائل الاطمئنان، وخفف كثيرا من الضغوطات التي تواجههم، ليبسطوا سيطرتهم على المواجهة دون أن يتمكنوا من إضافة هدف آخر، لينتهي الشوط الأول بتقدمهم بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، حسم الطائي مسألة صعوده رفقة الحزم والفيحاء لدوري المحترفين، بتسجيله الهدف الثاني عن طريق زياد العونلي في الدقيقة ال 74، ليعلن عن تفوقه بهدفين نظيفين كفلا له التواجد من جديد في دوري الأضواء.

النهضة يخمد الشعلة

وفي الدمام، حسم النهضة بقاءه في دوري الدرجة الأولى عقب تخطيه ضيفه الشعلة بهدف نظيف جاء عن طريق هدافه جاسم الحمدان في الدقيقة ال 47 من اللقاء الذي جمعهما على استاد الأمير فهد بن سلمان بنادي النهضة.

ورفع النهضة رصيده إلى 42 نقطة محتلا المركز السادس عشر، آخر مراكز البقاء مستفيدا من تعادل منافسه المباشر البكيرية.

البكيرية يودع الأولى

أما في البكيرية، فتوقفت آمال البكيرية على أبواب العدالة، بعدما اكتفى بالتعادل معه ايجابيا بهدف لمثله، رافعا رصيده إلى 40 نقطة في المركز السابع عشر، ليعلن وداعه رسميا لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم.

وفي باقي المباريات، تعادل الفيحاء والحزم في لقاء القمة بنتيجة سلبية، فيما تفوق الدرعية على الجيل بهدفين مقابل هدف، وتغلب الثقبة على الخليج بهدف وحيد، في الوقت الذي تعادل فيه الكوكب وهجر بهدف لمثله، ونجران وأحد بثلاثة أهداف لمثلها، وتجاوز جدة النجوم بأربعة أهداف مقابل هدف، وتغلب الجبلين على الساحل بهدفين نظيفين.
المزيد من المقالات
x