6 تشكيليين يعبرون عن «هي» فنيا في «جسفت»

6 تشكيليين يعبرون عن «هي» فنيا في «جسفت»

السبت ٢٩ / ٠٥ / ٢٠٢١
على شرف صاحب السمو الملكي الأمير د. فيصل بن محمد بن سعود آل سعود الرئيس الفخري للجمعية، افتتح المعرض التشكيلى «هي» لفناني جمعية «جسفت» فرع مكة في مقر الجمعية الرئيس بالرياض، بصالة «جسفت» للفنون التشكيلية، بمشاركة ٦ فنانين من أعضاء الجمعية في فرع مكة، بـ٥ أعمال لكل فنان، عبارة عن لوحات تشكيلية وقطع نحتية تحتوي على رؤية كل فنان لمعنى «هي»، والفنانون الستة هم: خالد بايونس، ومهدي عقيلي، ونوره الزهراني، وشاهر الشهري، وسعيد الزهراني، ومحمد آل عمر.

وتحدث كل من نائب مدير فرع «جسفت» مكة الفنان التشكيلي شاهر الشهري، والفنان التشكيلي مهدي عقيلي، عن جهود «جسفت» في مكة، وعن مشاركتهما بمعرض في الرياض، وأهمية إبراز دور الفنان التشكيلي.


فيما تحدثت رئيس الجمعية السعودية للفنون التشكيلية د. منال الرويشد، حول افتتاح المعرض قائلة: سعت الجمعية إلى دعم الفن التشكيلي وفنانيه، وقدمت البرامج والمشاريع التي ترتقي بالذائقة، وتقدم المبدع والإبداع المميز، ومن هذه البرامج معارض الفروع المتنقلة التي تعرض الأعمال الفنية لأعضاء الفروع في مواقع مختلفة، ويستضيف المركز الرئيس عددًا من الأعمال لفناني فرع «جسفت» مكة، بمشاركة ستة فنانين تشكيليين يقدمون تجربتهم الفنية انطلاقًا من أهداف الجمعية بدعم الحركة التشكيلية في المملكة، وتوثيق العلاقات الفنية والاجتماعية بين الفنانين، ومشاركة فناني «جسفت» مكة في مد جسور ثقافية تشكيلية بين الفروع، وتقديمهم من خلال المركز الرئيس في الرياض.
المزيد من المقالات
x