آلات صناعية وجرارات زراعية بشبكات الجيل الخامس

آلات صناعية وجرارات زراعية بشبكات الجيل الخامس

السبت ٢٩ / ٠٥ / ٢٠٢١
أعلنت شركة الإلكترونيات الأمريكية كوالكوم تطوير مودم من الجيل الخامس للاتصالات والذي يتيح ربط الجرارات في الحقول والآلات الذكية في المصانع وغير ذلك لا سلكيًا بالإنترنت.

وقالت الشركة إن المودم «315 فايف جي آي. أو. تي» هو أول شريحة تربط الأجهزة المتصلة بالإنترنت بشبكات اتصالات الجيل الخامس فائقة السرعة.


وسوف يستخدم المعالج الجديد في القطاعات الاقتصادية مثل الزراعة، والأتمتة والتصنيع. والتشييد والطاقة، والتعدين والأماكن العامة ومتاجر التجزئة.

وقالت شركة كوالكوم إن مالك الإستاد يمكنه تثبيت المودم لتوفير اتصال وتغطية أفضل للحاضرين في اللعبة، بينما يمكن لمنتج الجرارات استخدامه لتمكينها من جمع بيانات أكثر دقة في الحقول.

ولتلبية احتياجات العملاء الصناعيين، صممت كوالكوم المعالج ليكون منخفض الطاقة - مما يعني أن الأجهزة تعمل بشكل أكثر برودة في المستودعات ذات درجات الحرارة العالية، كما أنه أصغر من أجهزة المودم الخاصة بالأجهزة الاستهلاكية، مما يجعل المودم 315 يأتي في نفس حجم معالجات الجيل الرابع.

ومن المفترض أن يتيح ذلك للشركات الصناعية تبديل شرائح الجيل الخامس الجديدة بشرائح الجيل الرابع الحالية بسهولة دون الحاجة إلى إعادة تصميم أجهزتها بالكامل، مما يسرع من سرعة انتشار المودم الجديد.
المزيد من المقالات
x