عاجل

جولة.. مسك الختام

صراع الهبوط يشتعل في 3 مباريات بين القادسية وأبها.. والباطن والعين.. وضمك والتعاون

جولة.. مسك الختام

السبت ٢٩ / ٠٥ / ٢٠٢١
يتوج الهلال باللقب، ويتحدد وصيفه وصاحب المركز الثالث، إلى جانب معرفة هوية الهابطين اللذين سيرافقان العين إلى الدرجة الأولى، اليوم الأحد، الذي سيشهد إقامة منافسات الجولة الثلاثين -الأخيرة- لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

القادسية vs أبها


يرفع القادسية شعار الفوز عندما يواجه أبها على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالخبر في مباراة مهمة لكلا الفريقين المهددين بالهبوط.

ويدخل القادسية المباراة وهو في المركز الثاني عشر برصيد 34 نقطة، جمعها من 29 مباراة، فاز في 8 وتعادل في 10 وخسر 11 مباراة، بينما يدخل أبها المباراة وهو في المركز الحادي عشر برصيد 35 نقطة، جمعها من 29 مباراة فاز في 10 وتعادل في 5 وخسر 14 مباراة.

ولم يعد أمام القادسية خيار سوى الفوز فقط كي يتفادى الهبوط، بينما التعادل أو الخسارة سيضعانه في نفق الحسابات المعقدة.

ويحتاج أبها إلى التعادل فقط ليضمن البقاء.

الشباب vs الوحدة

يخطط الشباب لتحقيق فوز جديد يحافظ من خلاله على المركز الثاني عندما يلاقي الوحدة على ملعب نادي الشباب بالرياض.

ويقع الشباب في المركز الثاني برصيد 54 نقطة جمعها من 29 مباراة، فاز في 16 وتعادل في 6 وخسر 7 مباريات، في حين يقبع الوحدة في المركز قبل الأخير برصيد 32 نقطة جمعها من 29 مباراة فاز في 9 وتعادل في 5 وخسر 15 نقطة.

أما الوحدة، الذي يعتبر أقرب الأندية للهبوط، فليس أمامه خيار سوى الفوز ومن ثم انتظار نتائج بقية الأندية المنافسة على البقاء، والتي يتحدد على ضوئها استمراره في الدوري من عدمه.

الرائد vs الفتح

يفتش الرائد عن نقطة البقاء عندما يستضيف الفتح على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة.

ويحتل الرائد المباراة وهو في المركز العاشر برصيد 35 نقطة، جمعها من 29 مباراة، فاز في 10 وتعادل في 5 وخسر 14 مباراة، فيما يحتل الفتح المركز السابع برصيد 41 نقطة، جمعها من 29 مباراة، فاز كما خسر في 12 وتعادل في 5 مباريات.

وتلقى الرائد ثلاث هزائم متتالية كان آخرها أمام الاتفاق، وهذه الهزائم وضعته في موقف محرج، وبات بحاجة إلى التعادل لضمان البقاء في دوري المحترفين.

الأهلي vs الاتفاق

يسعى الأهلي وضيفه الاتفاق إلى تحسين موقعهما في جدول الدوري عندما يلتقيان على الملعب الرديف لمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

والتقى الفريقان في الدوري 81 مرة سابقة، فاز خلالها الأهلي في 40 مباراة وسجل هجومه 125 هدفا، وفاز الاتفاق في 22 مباراة وسجل هجومه 86 هدفا، وحسم التعادل 19 مباراة.

ويمتلك الأهلي الثامن 39 نقطة، جمعها من 29 مباراة، فاز في 11 وتعادل في 6 وخسر 12 مباراة، في حين يمتلك الاتفاق السادس 44 نقطة جمعها من 29 مباراة، فاز في 13 وتعادل في 5 وخسر 11 مباراة.

ضمك vs التعاون

يبحث ضمك عن النقاط الثلاث ليعلن بقاءه في دوري الكبار، عندما يستقبل التعاون على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة.

والتقى الفريقان في دوري المحترفين، ثلاث مرات فاز خلالها التعاون في الأولى 2-1 وفي الثالثة 3-1، بينما انتصر ضمك في الثانية 2-0.

ويمتلك ضمك الثالث عشر 33 نقطة جمعها من 29 مباراة، فاز في 8 وتعادل في 9 وخسر 12 مباراة، في حين يمتلك التعاون الرابع 47 نقطة، جمعها من 29 مباراة، فاز في 13 وتعادل كما خسر في 8 مباريات.

ولم يخسر ضمك في آخر ثماني مباريات، وبات على بعد ثلاث نقاط لضمان البقاء في دوري المحترفين للعام الثاني على التوالي.

العين vs الباطن

يتعين على الباطن الفوز بالنقاط الثلاث ليضمن البقاء رسميا عندما يحل ضيفا على العين في مباراة تقام على ملعب مدينة الملك سعود الرياضية بالباحة.

ويدخل العين المباراة وهو في المركز الأخير برصيد 20 نقطة، جمعها من 29 مباراة، فاز كما تعادل في 5 وخسر 19 مباراة، بينما يدخل الباطن المباراة وهو في المركز الرابع عشر برصيد 33 نقطة، فاز في 8 وتعادل في 9 وخسر 12 مباراة.

ورغم هبوط العين رسميا، إلا أنه يسعى لتفادي الخسارة السادسة تواليا والخروج بنتيجة إيجابية لتوديع البطولة بصورة جيدة.

وسقط في مباراته الماضية أمام ضمك، ليتأجل معها مصيره في البقاء حتى مباراة اليوم.

الهلال vs الفيصلي

النصر vs الاتحاد

يحتفل الهلال باللقب الثاني تواليا والسابع عشر في تاريخ البطولة، عندما يستقبل الفيصلي على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

ومن المنتظر أن يقوم كل فريق بعمل مرر شرفي للآخر، بعد فوزهما ببطولتي الدوري والكأس.

ويتربع الهلال على قمة الدوري برصيد 58 نقطة، جمعها من 29 مباراة، فاز في 17 وتعادل في 7 وخسر 5 مباريات، بينما يحتل الفيصلي المركز التاسع برصيد 36 نقطة، فاز كما تعادل في 9 وخسر 11 مباراة.

يضع النصر والاتحاد النقاط الثلاث هدفا لهما عندما يلتقيان على ملعب مرسول بارك بالرياض، في قمة الجولة الأخيرة.

وتحمل المباراة الرقم 94 في تاريخ مواجهاتهما الدورية، إذ تقابلا 93 مرة سابقة، منها 87 مباراة في الدوري ذهابا وإيابا و6 مباريات في المربع الذهبي، وخلال تلك المواجهات فاز النصر في 29 مباراة، وفاز الاتحاد في 34 مباراة، وقال التعادل كلمته في 30 مباراة.

ويحتل النصر المركز الخامس برصيد 46 نقطة، جمعها من 29 مباراة، فاز في 13 وتعادل في 7 وخسر 9 مباريات، بينما يحتل الاتحاد المركز الثالث برصيد 53 نقطة، جمعها من 29 مباراة، فاز في 14 وتعادل في 11 وخسر 4 مباريات.
المزيد من المقالات
x