الفتح بـ «ثلاثية» زان.. والقادسية في الأحساء انهار

الفتح بـ «ثلاثية» زان.. والقادسية في الأحساء انهار

الأربعاء ٢٦ / ٠٥ / ٢٠٢١
تجلى «النموذجي» في حضور جماهيره، ليقسو على ضيفه القادسية ويتغلب عليه بثلاثة أهداف نظيفة خلال المواجهة التي جمعتهما مساء أمس الثلاثاء على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، ضمن منافسات الجولة الـ 29 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

تقدم الهولندي ميتشيل تي فريدي للفتح بهدف في الدقيقة الـ 20 من الشوط الأول، ليضيف البيروفي كريستيان كويفا والجزائري هلال سوداني الهدفين الثاني والثالث للفتح في الشوط الثاني عند الدقيقتين الـ 58 والـ 69.


وبهذه النتيجة، رفع الفتح رصيده إلى 41 نقطة في المركز السابع، فيما تجمد رصيد القادسية عند 34 نقطة في المركز الثاني عشر.

بدأ الفتح الشوط الأول بضغط كبير على المرمى القدساوي بغية إحراز هدف مبكر يسعد به جماهيره، ونجح في الوصول لمرمى أبناء الخبر في أكثر من مناسبة، قبل أن ينجح الهولندي ميتشيل تي فريدي في افتتاح التسجيل لـ «النموذجي» عند الدقيقة الـ 20، عقب استغلاله لعرضية ذهبية من نجم الشوط الأول المغربي مراد باتنا.

وحاول القادسية العودة للمواجهة لكن سيطرته واستحواذه على الكرة كان سلبيا، عقب أن عجز في تشكيل أي خطورة على مرمى الفريق الفتحاوي، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفتح بهدف نظيف.

الشوط الثاني شهد تحسنا قدساويا طفيفا مع دخول لاعب الوسط الشاب حسين النطار، لكن عامل الحسم تواجد لدى الفتح الذي نجح في إضافة الهدف الثاني عن طريق لاعب وسطه البيروفي كريستيان كويفا من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة الـ 58، قبل أن يستغل الجزائري هلال سوداني تمريرة المغربي مراد باتنا ويحرز الهدف الثالث لـ «النموذجي» في الدقيقة الـ 69.

ووسط ضياع قدساوي بعد الهدف الثالث، حاول الفتح إضافة المزيد من الأهداف، لكن العارضة حرمت أبناء الأحساء من الهدف الرابع حينما تصدت لتسديدة المغربي مروان سعدان في الدقيقة الـ 90، لينتهي اللقاء بتفوق الفتح بثلاثة أهداف نظيفة.

النتيجة:3 – 0

مسجلو الأهداف:

الفتح: ميتشيل تي فريدي (20) - كريستيان كويفا (58) – هلال سوداني (69)
المزيد من المقالات
x