شاهد.. «الفيديو آرت» ينطلق بإبداعات ٣٢ دولة من الدمام

شاهد.. «الفيديو آرت» ينطلق بإبداعات ٣٢ دولة من الدمام


Loading the player...
الثلاثاء ٢٥ / ٠٥ / ٢٠٢١
تحت شعار "داخل الضوء خارج الفراغ"، تنطلق الدورة الثالثة من الملتقى الدولي لـ"الفيديو آرت" بجمعية الثقافة والفنون بالدمام.

ويجمع الملتقى ٧٠ عملاً فنياً من ٣٢ دولة، إذ تحمل الدورة الحالية تحديات عاشتها وعايشتها من زمن الكورونا وما فرضته من حواجز صحية كانت سببا في تغير حالة العرض، وإقامة الملتقيات الثقافية التي تمت رقمنتها وعرضها افتراضيا، وهو ما سجلته الدورة الثالثة التي استطاعت أن تكسر تلك الحواجز بنجاح.


ويقدم المتلقى، مجموعة من ورش العمل، إذ تقدم الباحثة ماجدة سالم الرحبية ماجستير في الفنون الرقمية من جامعة السلطان قابوس من سلطنة عمان ورقة بحثية بعنوان "الفيديو آرت بصفته وسيطا للتعبير عن الهوية في الممارسات العربية".

كما تقدم الفنانة والكاتبة المصرية يارا مكاوي، كتابها للصور المتحركة "أصوات"، ويعرض الفنان والباحث المغربي معاذ العريبي ورقة بحث بعنوان "كيف غير الفيديو حياتنا؟".

"الفيديو آرت"، الملتقى الأول من نوعه خليجيا المختص في فن الفيديو وقد شكّل الملتقى فرصة لخلق فضاءات عرض للأعمال الفنية، وتعاون وعمل فني وبحثي على مستوى الفنانين والمهتمين وصانعي الأفلام والخبرات الأكاديمية والفنية السعودية، من أبرزها مشاركة الأميرة طرفة بنت فهد مستشارا فنيا للملتقى.
المزيد من المقالات
x