الباطن وضمك.. لقاء على المحك

ثلاث مباريات مهمة في الجولة قبل الأخيرة

الباطن وضمك.. لقاء على المحك

الاثنين ٢٤ / ٠٥ / ٢٠٢١
*الوحدة في مهمة صعبة أمام النصر

*أبها يرغب في أخذ نصيبه من الأهلي


يصطدم الباطن بضمك، ويحل النصر ضيفًا على الوحدة، ويواجه أبها الأهلي، في إطار منافسات الجولة التاسعة والعشرين لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

الباطن vs ضمك

يبحث الباطن عن العلامة الكاملة لمواصلة رحلة الهروب من صراع الهبوط عندما يستقبل ضمك، الذي يصارع من أجل البقاء، على ملعب نادي الباطن بحفر الباطن في مباراة صعبة لا تقبل القسمة على اثنين.

وكانت مباراة الدور الأول التي جمعت الفريقين في المحالة انتهت بفوز ضمك بهدفين نظيفين سجلهما الأرجنتيني إيميلو سيلايا من ركلتي جزاء.

ويحتل الباطن المركز الثالث عشر برصيد 33 نقطة، جمعها من 28 مباراة، فاز في 8 وتعادل في 9 وخسر 11 مباراة، بينما يحتل ضمك المركز الخامس عشر برصيد 30 نقطة، جمعها من 28 مباراة، فاز في 7 وتعادل في 9 وخسر 12 مباراة.

ونجح الباطن في تسجيل نتائج جيدة في آخر ثلاث مباريات؛ حيث فرض التعادل على الاتحاد الثالث والهلال المتصدر خارج ملعبه قبل أن يفوز على الاتفاق بثلاثية، ويسعى اليوم إلى الفوز ليبعد كثيرًا عن الحسابات المعقدة وربما يعلن استمراره بين الكبار فيما لو تعادل الوحدة أمام النصر.

ويدرك الفريق السماوي أهمية المباراة، ولهذا سيرمي بكل ثقله من أجل حصد نقاطها الثلاثة، لا سيما في ظل تكامل صفوفه، فضلاً عن الدعم المادي والمعنوي الذي يحظى به من إدارة النادي.

ورغم تفادي ضمك الخسارة في آخر سبع مباريات، فإن تعادله في أربع منها افقده ثماني نقاط مهمة، وأعاده للمركز قبل الأخير، ويأمل اليوم في استعادة نغمة الفوز ومن ثمَّ الفوز على التعاون في مباراته الأخيرة مع تعثر الوحدة في إحدى مبارياته المتبقية أمام النصر اليوم، والشباب في الجولة الأخيرة.

الوحدة vs النصر

يضع الوحدة وضيفه النصر النقاط الثلاثة هدفًا رئيسًا لهما عندما يلتقيان على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة في مباراة مهمة، لا سيما لصاحب الأرض المهدد بالهبوط.

وسبق للفريقين أن تقابلا في الدوري 71 مرة، كانت الغلبة خلالها للنصر الذي فاز في 40 مباراة، مقابل 10 انتصارات للوحدة، والتعادل في 21 مباراة أخرى، وسجل الهجوم الأصفر خلال تلك المباريات 128 هدفًا، فيما سجل الهجوم الأحمر 54 هدفًا.

ويدخل الوحدة المباراة وهو في المركز الرابع عشر برصيد 31 نقطة، جمعها من 28 مباراة، فاز في 9 وتعادل في 4 وخسر 15 مباراة، في حين يدخلها النصر وهو في المركز الخامس برصيد 45 نقطة جمعها من 28 مباراة، فاز في 13 وتعادل في 6 وخسر 9 مباريات.

وبعد فوزه المثير على الفتح خارج قواعده، فشل الوحدة في تجاوز ضمك أحد منافسيه على الهبوط، واكتفى أمامه بالتعادل، لتزداد مهمته في البقاء تعقدًا، ويحتاج الفريق المكاوي للفوز في مباراة اليوم ومن ثمَّ الفوز على الشباب في الجولة الأخيرة، وتعثر الباطن في إحدى مباراتيه، ومع أن المهمة تبدو صعبة للغاية فإنها ليست مستحيلة، وسيحاول تجاوز هذه المرحلة الصعبة التي لم يتوقعها أكثر المتشائمين من أنصاره.

وعلى النقيض من الوحدة؛ يطمح النصر في تحقيق فوزه الرابع تواليًا بعدما سجل ثلاثة انتصارات متوالية أمام الفيصلي والعين والرائد على الترتيب، ويهدف النصر إلى تحسين موقعه في الدوري والبحث عن مقعد آسيوي رغم صعوبة تحقيق ذلك، إذ إن فوزه مع خسارة أو تعادل التعاون أمام الهلال يوم أمس الأول سينقله للمركز الرابع، كما أن تعثر الاتحاد أمام العين وفوزه على الاتحاد في الجولة الأخيرة سيقوده للمركز الثالث.

أبها vs الأهلي

يتعين على أبها الفوز على الأهلي لضمان البقاء رسميًا في دوري الأضواء، للموسم الثالث تواليًا، عندما يستقبله على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة، في مباراة يدخلها الفريقان بظروف متشابهة وأهداف مختلفة.

وتعتبر مباراة اليوم هي الثامنة في الدوري، حيث التقيا 7 مرات سابقة، فاز الأهلي في 4 وفاز أبها في واحدة وحسم التعادل مباراتين، وسجل هجوم الأهلي 18 هدفًا في حين سجل هجوم أبها 7 أهداف.

ويدخل أبها المباراة وهو في المركز الثاني عشر برصيد 34 نقطة، جمعها من 28 مباراة، فاز في 10 وتعادل في 4 وخسر 14 مباراة، فيما يدخل الأهلي المباراة وهو في المركز الثامن برصيد 38 نقطة، جمعها من 28 مباراة، فاز في 11 وتعادل في 5 وخسر 12 مباراة.

ولم يحقق أبها سوى فوزين في آخر ست مباريات مقابل الخسارة في أربع منها كان آخرها أمام الفيصلي ثم الاتحاد، وهذه النتائج السلبية وضعته في دائرة الخطر، ويتطلع اليوم إلى استغلال ظروف ضيفه للخروج بالنقاط الثلاثة، وحسم مصير بقائه بيده قبل النهاية بجولة، ودون النظر لنتائج بقية الأندية التي تصارع من أجل البقاء.

وبعدما تجاوز سلسلة نتائجه السلبية في آخر ثماني مباريات، إثر فوزه الصعب على القادسية، عاد الأهلي لدوامة الهزائم وتلقى خسارة قاسية أمام الهلال بالخمسة في الجولة الماضية، كشفت واقع الفريق فنيًا وعناصريًا ومعنويًا، ويأمل أن يتجاوز تلك الخسارة ومصالحة جماهيره بنقاط أبها وتحسين موقعه في سلم الترتيب، رغم افتقاده لمدافعه معتز هوساوي بسبب الإيقاف.
ارقام
الباطن

لعب 28

فاز 8

تعادل 9

خسر 11

نقاط 33

الترتيب 13

ضمك

لعب 28

فاز 7

تعادل 9

خسر 12

نقاط 30

الترتيب 15

الوحدة

لعب 28

فاز 9

تعادل 4

خسر 15

نقاط 31

الترتيب 14

النصر

لعب 28

فاز 13

تعادل 6

خسر 9

نقاط 45

الترتيب 5

أبها

لعب 28

فاز 10

تعادل 4

خسر 14

نقاط 34

الترتيب 12

الأهلي

لعب 28

فاز 11

تعادل 5

خسر 12

نقاط 38

الترتيب
المزيد من المقالات
x