نقاط الفتح تضمن بقاء القادسية

لقاءات حاسمة اليوم في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان

نقاط الفتح تضمن بقاء القادسية

الاثنين ٢٤ / ٠٥ / ٢٠٢١
*الاتحاد يبحث عن الوصافة أمام العين

*الاتفاق يسعى لإرضاء جماهيره أمام الرائد


يواجه الفتح القادسية، ويستقبل الاتحاد العين، ويلاقي الاتفاق الرائد، اليوم الثلاثاء ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

الفتح vs القادسية

يتطلع القادسية إلى حسم مصيره وإعلان بقائه في دوري الكبار عندما يصطدم بالفتح على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، في مباراة مهمة لأبناء الخبر الذين ساءت نتائج فريقهم في المباريات الأخيرة.

والتقى الفريقان في الدوري 15 مرة، فاز القادسية في 3 وفاز الفتح في 8 وحسم التعادل 4 مباريات، وسجل هجوم القادسية 19 هدفًا بينما سجل هجوم الفتح 26 هدفًا.

ويحتل الفتح المركز السابع برصيد 38 نقطة جمعها من 28 مباراة، فاز في 11 وتعادل في 5 وخسر 12، فيما يحتل القادسية المركز الحادي عشر برصيد 34 نقطة، جمعها من 28 مباراة، فاز في 8 وتعادل كما خسر في 10 مباريات.

وبعد أن استقر في المنطقة الدافئة، يسعى الفتح إلى تجاوز خسارته الأخيرة أمام الوحدة، والخروج بالنقاط الثلاثة لتحسين موقعه في سلم الترتيب، لا سيما أن الفرصة تبدو متاحة لذلك خاصة فيما لو تعثر الاتفاق.

وسجل القادسية نتائج سلبية في مبارياته الثلاثة الأخيرة التي خسرها جميعًا، وتسببت في دخوله نفق الحسابات المعقدة، لا سيما في ظل فوز الأندية التي تليه في الترتيب، ولهذا سيرمي بكل ثقله في مباراة اليوم للعودة بالعلامة الكاملة وقطع خطوة مهمة نحو البقاء.

الاتحاد vs العين

يسعى الاتحاد للمحافظة على مركزه الثالث، والمحافظة على حظوظه في المنافسة على الوصافة، عندما يستضيف العين على الملعب الرديف لمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

وكانت مباراة الدور الأول انتهت بفوز الاتحاد 2-1.

ويمتلك الاتحاد المركز الثالث برصيد 50 نقطة، جمعها من 28 مباراة، فاز في 13 وتعادل في 11 وخسر 4 مباريات، بينما يمتلك العين المركز الأخير برصيد 20 نقطة، جمعها من 28 مباراة، فاز كما تعادل في 5 وخسر 18 مباراة.

ونجح الاتحاد الذي يقدم موسمًا مختلفًا، في تفادي الخسارة في آخر ثماني مباريات، حيث فاز في خمس وتعادل في ثلاث، ويطمح اليوم في تحقيق فوز جديد للمحافظة على مركزه الحالي الذي يضمن له المشاركة في دوري أبطال آسيا، وفي الوقت نفسه مزاحمة الشباب على المركز الثاني.

وبعد هبوطه رسميًا قبل جولتين، يحاول العين الذي خسر آخر أربع مباريات على التوالي كان آخرها بالخمسة أمام الشباب، تلميع الصورة والخروج بنتيجة إيجابية.

وعطفاً على الفوارق الفنية والنقطية، فإن الاتحاد يبقى هو المرشح للفوز وحسم النقاط بسهولة، إلا إذا سار الوضع عكس المتوقع.

الاتفاق vs الرائد

يطمح الاتفاق في تجاوز خسارته الأخيرة، والمحافظة على مركزه الحالي على أقل تقدير، عندما يستقبل الرائد على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام في مباراة تهم الضيف كثيرًا خاصة أنه لم يضمن البقاء حتى الآن.

وتحمل مباراة اليوم الرقم 38 في الدوري، حيث التقيا 37 مرة سابقة، فاز الاتفاق في 20 مباراة، وانتصر الرائد في 10 مباريات، وكان التعادل حاضرًا في 7 مباريات، وسجل الهجوم الاتفاقي خلال تلك المباريات 64 هدفًا، في حين سجل الهجوم الرائدي 34 هدفًا.

ويدخل الاتفاق المباراة وهو في المركز السادس برصيد 41 نقطة، جمعها من 28 مباراة، فاز في 12 وتعادل في 5 وخسر 11 مباراة، بينما يدخل الرائد المباراة وهو في المركز العاشر برصيد 35 نقطة، جمعها من 28 مباراة، فاز في 10 وتعادل في 5 وخسر 13 مباراة.

ومع أن الاتفاق فقد فرصة المنافسة على أحد المقاعد الآسيوية، فإنه سيلعب من أجل الفوز لتعويض خسارته الأخيرة أمام الباطن، وتأكيد أفضليته التاريخية أمام منافسه، والعمل على تحسين مركزه أو على الأقل المحافظة عليه.

وبعد خسارتيه أمام التعاون ثم النصر، عاد الرائد لدائرة الخطر خاصة بعد النتائج الإيجابية التي حققها الباطن والوحدة في آخر جولتين، ويأمل أن يعود بالنقاط الثلاثة لضمان البقاء رسميًا، وفي الوقت نفسه رد اعتباره من خسارة الدور الأول، أما الخسارة فربما تضعه في نفق مظلم، لا سيما في حالة فوزه على الأندية التي تليه في الترتيب.
الفتح

لعب 28

فاز 11

تعادل 5

خسر 12

نقاط 38

الترتيب 7

القادسية

لعب 28

فاز 8

تعادل 10

خسر 10

نقاط 34

الترتيب11

الاتفاق

لعب 28

فاز 12

تعادل 5

خسر 11

نقاط 41

الترتيب 6

الرائد

لعب 28

فاز 10

تعادل 5

خسر 13

نقاط 35

الترتيب 10

الاتحاد

لعب 28

فاز 13

تعادل 11

خسر 4

نقاط 50

الترتيب 3

العين

لعب 28

فاز 5

تعادل 5

خسر 18

نقاط 20

الترتيب 16
المزيد من المقالات
x