تزكية الأمير عبد العزيز بن تركي رئيساً للجنة الأولمبية السعودية

تزكية الأمير عبد العزيز بن تركي رئيساً للجنة الأولمبية السعودية

الاثنين ٢٤ / ٠٥ / ٢٠٢١
اختتمت اللجنة الأولمبية العربية السعودية اجتماع جمعيتها العمومية والتي تضمنت إعلان نتائج انتخابات اللجنة العامة وأسماء رئيس اللجنة ونائبه وأعضاء مجلس الإدارة للفترة 2021 - 2024، وفقاً للأنظمة واللوائح الصادرة من اللجنة الأولمبية الدولية.

كشفت اللجنة العامة للانتخابات عن إعادة انتخاب وزير الرياضة، صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل آل سعود رئيساً للجنة الأولمبية السعودية. كما تم تسمية رئيس الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود عضواً في مجلس إدارة اللجنة إلى جانب عدد من أصحاب السمو والمعالي والسعادة. إضافةً إلى تمديد رئاسته لاتحاد الرياضة للجميع لمدة أربع أعوام تماشياً مع استراتيجية الاتحاد. كما تم تعيين المدير التنفيذي لاتحاد السعودي للرياضة للجميع الأستاذة شيماء بنت صالح الحصيني عضو لمجلس إدارة الأكاديمية الأولمبية السعودية.


وفي أول تصريح له بعد انتخابه ضمن أعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العربية السعودية وتمديد رئاسته لاتحاد الرياضة للجميع، قال صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود: "أتشرّف بخدمة المملكة عبر دوري كرئيس للاتحاد، وأنا فخور بمتابعة المسير في خدمة الوطن والقيام بدوري كعضو في مجلس إدارة اللجنة الأولمبية"، وأضاف الأمير خالد بن الوليد: "أتقدم بخالص الشكر لوزير الرياضة صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل على إتاحة هذه الفرصة؛ كما أتطلع إلى المشاركة في تحقيق طموحات النخب الرياضية في المملكة لخدمة الوطن".

إضافةً إلى ذلك، شهد اجتماع عمومية اللجنة الأولمبية العربية السعودية تكريم الاتحاد السعودي للرياضة للجميع بجائزة التطوير الرياضي على جهوده المبذولة في الترويج للأنشطة الرياضية، ومبادراته الحثيثة لتشجيع المجتمع في السعودية على أن يكونوا أكثر صحة ونشاطًا.
المزيد من المقالات
x