الشوكولاتة والمشروبات الغازية تسبب أمراض القلب والوفاة المبكرة

الشوكولاتة والمشروبات الغازية تسبب أمراض القلب والوفاة المبكرة

الاحد ٢٣ / ٠٥ / ٢٠٢١
توصلت دراسة إلى أن تناول الحلويات، والشوكولاتة والمشروبات الغازية، يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب والوفاة في منتصف العمر، فقد تتبع علماء جامعة أكسفورد 116 ألف شخص في عادات الأكل لمدة 15 عامًا.

ووفقا لما ذكرته صحيفة «ديلى ميل» البريطانية، فإن محبي الشوكولاتة والمشروبات السكرية أكثر عُرضة للإصابة بأمراض القلب في منتصف العمر، حيث تعتبر أمراض القلب هي السبب الرئيسي للوفاة في المملكة المتحدة وتقتل رجلًا من كل 4، حيث أشارت دراسة إلى أن تناول الحلويات يمكن أن يؤدي إلى أمراض القلب والوفاة المبكرة.


وتتبع علماء جامعة أكسفورد 116 ألف شخص في عادات الأكل لمدة تصل إلى 15 عامًا، وفحصوا ما إذا كانوا قد دخلوا المستشفى أو ماتوا، ووجدوا أن الأشخاص الذين ينغمسون بانتظام في تناول الشوكولاتة والمشروبات السكرية كانوا أكثر عرضة لزيادة الوزن، والإصابة بأمراض القلب في منتصف العمر، أكثر من الأشخاص الذين امتنعوا عن تناولها.

وسلطت الدراسة الضوء على أن نظامين غذائيين يزيدان من خطر إصابة شخص ما بأمراض القلب، الأول: هو اتباع نظام غذائي غني بالدهون المشبعة، ويشمل الشوكولاتة والزبدة واللحوم المصنعة بدلًا من الفاكهة الطازجة والخضراوات والألياف.

والثاني: يشمل الأطعمة التي تحتوي على السكريات المصنعة بما في ذلك المشروبات الغازية وعصائر الفاكهة، وسكر المائدة مع تجنب الجبن والزبدة عالية الدسم، ووجدوا أن أولئك الذين تناولوا النظام الغذائي الأول كانوا أكثر عرضة بنسبة 7 % للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية في منتصف العمر، في حين أن المجموعة الأخرى كانوا أكثر عرضة بنسبة 4 %.
المزيد من المقالات
x