اعتباراً من اليوم.."التعليم" تبدأ إجراءات النقل الداخلي والخارجي

اعتباراً من اليوم.."التعليم" تبدأ إجراءات النقل الداخلي والخارجي



بدأت وزارة التعليم في التاسعة من صباح اليوم الأحد ،إتاحة التقديم على إجراءات النقل الداخلي والخارجي لشاغلي الوظائف التعليمية للعام الدراسي 1442هـ ضمن إجراءات تسديد الاحتياج من الكوادر التعليمية، وذلك من خلال نظام فارس.


وحددت الوزارة آلية وضوابط إجراءات النقل بحيث يتم إبلاغ شاغلي الوظائف التعليمية من قبل الرئيس المباشر بتعميم إجراءات النقل للعام الدراسي 1442هـ مع الحرص على سلامة البيانات أثناء تقديم الطلب وتحمل مسؤولية ذلك، وأن يتم مفاضلة المتقدمين لإجراءات النقل لهذا العام بالآلية المعتمدة في التعميم، وأن يتاح لراغبي النقل تسجيل الرغبات بما لا يتجاوز (20) رغبة ويمكنه الاكتفاء برغبة واحدة، على أن يتم تطبيق الأنظمة واللوائح تجاه من يخالف ضوابط وسياسات أمن المعلومات وتجاوز الصلاحيات.

وأكدت الوزارة أنه في حال وجود بيانات غير صحيحة يكون لها الحق في إلغاء النقل واتخاذ الإجراءات النظامية، وأنه إذا تم إلغاء نقل شاغل الوظيفة التعليمية بعد تنفيذ الإجراءات لأي سبب من الأسباب، فلا يلزم نقل الذي يليه في الترتيب حرصاً على استقرار العملية التعليمية، كما أنه ينتهي طلب النقل لشاغل الوظيفة التعليمية بإعلان نتيجة إجراءات النقل لهذا العام.

وأعلنت وزارة التعليم الجدول الزمني لمتابعة أعمال إجراءات النقل للمعلمين والمعلمات حيث يتم تأكيد بيانات شاغلي الوظائف التعليمية من قبل المعلمين والمعلمات خلال الفترة من 11 – 15/10/1442هـ، فيما تتم مراجعة الملاحظات بعد التأكيد من قبل جهات الاختصاص بالوزارة وإدارات التعليم خلال 15 – 24/10/1442هـ، بينما يتم إدخال رغبات النقل الخارجي والداخلي من قبل المعلمين والمعلمات خلال 25/10 إلى 2/11، على أن يتم إعلان نتيجة إجراءات النقل الخارجي يوم 21/11/1442هـ.

وأوضحت الوزارة أنه يمكن التظلم إلكترونياً على نتيجة إجراءات النقل الخارجي خلال 21 – 27/11، على أن يتم اعتماد نتيجة إجراءات النقل الخارجي وتبليغ نتائجها وآلياتها لإدارات التعليم يوم 28/11/1442هـ. مشيرة إلى أنه يتم الشرائح للمنقولين خارجياً من قبل المعلمين والمعلمات خلال الفترة من 1 – 5/12، وإعلان نتيجة إجراءات النقل الداخلي 22/12/1442هـ.فيما يتم التظلم إلكترونياً على نتيجة إجراءات النقل الداخلي خلال 22 – 28/12، واعتماد النتيجة يوم 29/12، على أن يباشر المنقولين خارجياً وداخلياً اعتباراً من عودة المعلمين والمعلمات.
المزيد من المقالات
x