ليفاندوفسكي يحطم رقم مولر

ليفاندوفسكي يحطم رقم مولر

السبت ٢٢ / ٠٥ / ٢٠٢١
سجل روبرت ليفاندوفسكي هدفا لفريق بايرن ميونخ أمام أوجسبورج خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) ليرفع رصيد أهدافه في الدوري هذا الموسم إلى 41 هدفا ليحطم رقم جيرد مولر الذي حققه في موسم 1971 / 1972 عندما سجل 40 هدفا.

وسجل ليفاندوفسكي 32/ عاما/ هدفا في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة ليقود فريقه للفوز 5 / 2 ، ولينفرد بالرقم القياسي من حيث عدد الأهداف المسجلة في موسم واحد، وذلك بعد أن عادل رقم مولر في الجولة الماضية.


وسجل مولر أهدافه الـ40 في موسم 1971 / 1972 وظهر لعقود أن هذا الرقم سيظل خالدا للأبد.

ولكن بعد أن سجل ليفاندوفسكي 34 هدفا في الموسم الماضي، تمكن المهاجم البولندي من تحطيم الرقم هذا الموسم رغم أنه غاب عن خمس مباريات بسبب الإصابة وإراحته.

وقال ليفاندوفسكي لشبكة قنوات سكاي :"ليس لدي كلمات، عندما تحاول لمدة 90 دقيقة وتحصل على الهدف في الدقيقة الأخيرة. لحسن الحظ فعلتها، أنا سعيد للغاية. يجب أن أكون ممتنا للفريق".

وكان ليفاندوفسكي محبطا من الحارس رافال جيكيويسز بعدما تصدى للعديد من الكرات، ولكن عندما فشل الحارس البولندي من الإمساك بتسديدة من ليوري ساني كان ليفاندوفسكي متواجدا لتسجيل الهدف رقم 41 له هذا الموسم.

وقال :"كان من الصعب البقاء هادئا. كان محزنا بعض الشيء ألا أسجل. ولكن يجب عليك أن تقاتل لتحقق رقما أسطوريا مثل هذا".

وكان ماتيوز موراوسكي، رئيس وزراء بولندا، سعيدا وأعرب عن هذا عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" :"نعم! نعم! نعم! فعلها روبرت ليفاندوفسكي! 41 هدفا في موسم واحد بالبوندسليجا! هدف في اللحظات الأخيرة من المباراة. إنه أسطورة!"

ولن يكون مولر على علم بما حدث لأنه يعاني من مرض عقلي ويتلقى علاجه في المنزل.وقال زوجته أوشي مولر هذا الاسبوع إنه لن يحسد ليفاندوفسكي على تحطيم رقمه القياسي ولكنها طلبت طلبا صغيرا من شانه أن يبقيه في السجلات.

وقالت :" عزيزي روبرت ليفاندوفسكي، يكفي تسجيل 40 هدفا ".

وتمنى كريستيان ستريتش، مدرب فرايبورج، وماركوس فاينزيرل، مدرب أوجسبورج، أن يظل ليفاندوفسكي ومولر متعادلين ولكن ليفاندوفسكي كانت لديه مخططات أخرى.

وكان أول موسم سجل فيه ليفاندوفسكي 30 هدفا هو موسم 2015 / 2016 وشهد هذا الموسم تسجيله خمسة أهداف في ظرف تسع دقائق أمام فولفسبورج.

وكان يبدو أن رقم مولر القياسي من حيث عدد الأهداف المسجلة في البوندسليجا بشكل عام أبديا ، ولكن البعض غير متأكد من هذا لأن ليفاندوفسكي أصبح على بعد 88 هدفا فقط حيث سجل حتى الآن 277 هدفا في المركز الثاني منذ وصوله للبوندسليجا في 2010 مع فريق بوروسيا دورتموند.

وفاز ليفاندوفسكي بكل شيء بداية من أفضل لاعب في العالم لكل بطولات الأندية مع بايرن ميونخ، وفاز في العام الماضي بالثلاثية (دوري أبطال أوروبا ، والدوري الألماني وكأس ألمانيا) وكان هدافا للمسابقات الثلاث.

المزيد من المقالات
x