بنزيمايعود لكتيبة الديوك

بعد غياب 6 سنوات

بنزيمايعود لكتيبة الديوك

الجمعة ٢١ / ٠٥ / ٢٠٢١
عاد المهاجم الفرنسي كريم بنزيما إلى مكانه الطبيعي، حيث استعاد حقه في تمثيل الديوك الفرنسية على المستوى الدولي، فصول الرواية توقفت في 2015 مع آخر مشاركة له رفقة المنتخب الفرنسي؛ بسبب قضية ابتزاز بحق زميله في المنتخب ماتيو فالبوينا؛ مما أثر على علاقته بديديه ديشامب مدرب الكتيبة الفرنسية قبل أن يفجر الأخير مفاجأة من العيار الثقيل بإعادة بنزيما إلى الديوك؛ من أجل المشاركة في اليورو الذي سيقام مطلع الشهر المقبل.

إبعاده خلال ست سنوات ماضية سلب منه كسر الأرقام القياسية والوصول إلى لقب الهداف التاريخي للمنتخب المسجل باسم تيري هنري الذي سجل 51 هدفا خلال 123 مباراة.


وفرض بنزيما نفسه خلال العقد الأخير حتى استحق نيل جائزة أفضل لاعب فرنسي خارج فرنسا هذا العام، حيث سجل مع ريال مدريد الإسباني حضوراً قوياً بتسجيله 29 هدفا وصناعته 8 أهداف في مختلف المسابقات في الموسم الحالي، أرقام استحق من خلالها كريم تمثيل المنتخب الفرنسي في كأس الأمم الأوروبية.

شارك بنزيما طوال مشواره الكروي في 704 مباريات ساهم خلالها في تسجيل 513 هدفا مسجلاً 344 هدفا وصنع 169 هدفا ومثل المنتخب الفرنسي في 81 مناسبة سجل خلالها 27 هدفا وصنع 18 هدفا.

81

مشاركة مع منتخب بلاده

27

هدفا

دوليا

18

هدفا

صنعها

344

هدفا سجلها مع أندية ريال مدريد وليون

169

هدفا صنعها مع أندية ريال مدريد وليون

2015

آخر مشاركة له مع منتخب بلاده

25

مليون يورو

القيمة السوقية له

29

هدفا سجلها هذا

الموسم مع الريال

6

سنوات أبعد فيها عن قائمة الديوك
المزيد من المقالات
x