الهلال يلامس اللقب

الهلال يلامس اللقب

الجمعة ٢١ / ٠٥ / ٢٠٢١
مع نهاية الجولة الثامنة والعشرين لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، أصبح تتويج الهلال بلقب الدوري مسألة وقت، بعد فوزه العريض على الأهلي، وبات الفريق العاصمي بحاجة إلى نقطتين فقط من أصل ست نقاط ممكنة، ليعلن ذلك رسميا. وحافظ الشباب على مركزه الثاني بعد فوزه الكبير على العين، في الوقت الذي استعاد فيه الاتحاد مركزه الثالث عقب فوزه الصعب على أبها.

واحتدم الصراع على المركز الرابع بين التعاون والنصر الذي واصل انتصاراته وقلص الفارق مع منافسه إلى نقطتين، فيما ضمن الاتفاق والفتح والأهلي الاستقرار في المنطقة الدافئة.


وبعد هبوط العين رسميا، أصبح صراع البقاء محصورا بين سبعة أندية، حيث سيلتحق فريقان منها بالعين، ومن المتوقع أن تشهد الجولة المقبلة إعلان الهابط الثاني أو الهابطين، لا سيما فيما لو خسر ضمك والوحدة أمام الباطن والنصر.

الجولة الأعلى تهديفا

وشهدت الجولة الثامنة والعشرين، 7 انتصارات، وتعادلا واحدا، سجل خلالها 36 هدفا، وبمعدل 4.5 هدف لكل مباراة، وهو أعلى معدل تهديفي في جولة منذ انطلاقة الدوري، تعاقب على تسجيلها 30 لاعبا، 9 سعوديين و21 أجنبيا، وبمعدل هدف لكل لاعب، ما عدا المغربي عبدالرزاق حمدالله مهاجم النصر، والفرنسي بافيتيمبي غوميس، وصالح الشهري مهاجمي الهلال، والجزائري سفيان بن دبكة لاعب الفتح، والبرازيلي غيليرمي أوغوستو لاعب الفيصلي، حيث سجل كل منهم هدفين في مرمى الرائد والأهلي والتعاون والقادسية على الترتيب.

4 تفصل عن الـ700

ومع نهاية الجولة، لعبت الأندية 224 مباراة، انتهت منها 170 مباراة بالفوز، و46 مباراة بالتعادل الإيجابي، و8 مباريات بالتعادل السلبي، وسجل خلال تلك المباريات 696 هدفا، وبمعدل 3.11 هدف لكل مباراة.

الجولة الأكثر جزائيات

واحتسب الحكام خلال مباريات الجولة تسع ركلات جزاء، سجلت منها ثمان بواسطة الباراجوياني اليخاندرو روميرو لاعب التعاون أمام الفتح، وحسن العمري لاعب القادسية أمام الفيصلي، والأرجنتيني إيفر بانيغا لاعب الشباب أمام العين، والفرنسي بافيتيمبي غوميس وصالح الشهري لاعبي الهلال أمام الأهلي، والسلوفاكي فيليب كيس لاعب الاتفاق أمام الباطن، والكرواتي دوماغوج انتوليتش لاعب ضمك أمام الوحدة، وصالح العمري لاعب أبها أمام الاتحاد، فيما أهدر بانيغا الركلة التاسعة أمام العين، ليرتفع عدد ركلات الجزاء 32 ركلة، سُجلت منها 109 ركلات، وأُهدرت 23 ركلة أخرى.

الحمراء تحضر مرتين

وظهرت البطاقة الحمراء خلال منافسات الجولة في مناسبتين، كانت الأولى من نصيب خالد كعبي لاعب الفيصلي أمام القادسية، والثانية من نصيب معتز هوساوي مدافع الأهلي أمام الهلال، ليرتفع العدد إلى 45 بطاقة، في الوقت الذي أشهر فيه الحكام 28 بطاقة صفراء، ليرتفع عدد البطاقات الصفراء إلى 937 بطاقة.

الأسد يقترب من اللقب

وسجل الفرنسي بافيتيمبي غوميس هدفين في مرمى الأهلي ليرفع رصيده إلى 23 هدفا، ويقترب من الظفر بلقب الهداف، بعدما وسع الفارق بينه وبين ملاحقيه إلى 7 أهداف، فيما حل ثانيا ثلاثة لاعبين، هم: السويدي كارلوس ستراندبيرغ مهاجم أبها والأرجنتيني إيميلو سيلايا مهاجم ضمك، ومواطنه كريستيان غوانكا لاعب الشباب، والأنجولي فابيو أبريو مهاجم الباطن، حيث سجل كل منهم 16 هدفا، ويأتي بعدهم في المرتبة الثالثة، البرازيلي رومارينيو داسيلفا لاعب الاتحاد، برصيد 15 هدفا، فيما جاء في المرتبة الرابعة لاعبان اثنان، هما الرأس الأخضري جوليو تافاريس مهاجم الفيصلي، والمغربي كريم البركاوي مهاجم الرائد ولكل منهما 14 هدفا.

الجبلي وبانيغا الأفضل في الصناعة

واشتد التنافس بين الهولندي يوسف الجبلي لاعب الباطن والأرجنتيني إيفر بانيغا لاعب الشباب على صدارة صناعة الأهداف، بعدما صنع كل منهما 10 أهداف، يليهما عبدالله الحمدان مهاجم الهلال، والتونسي سعد بقير لاعب أبها، حيث صنع كل منهما 8 أهداف، فيما حل النيجيري ستانلي أوهاووتشي لاعب القادسية، وصالح العمري لاعب أبها، في المرتبة الثالثة بعدما صنع كل منهما 7 أهداف، وجاء في المرتبة الرابعة، الأرجنتيني بيتي مارتينيس لاعب النصر، والبيروفي كريستيان كويفا لاعب الفتح، ومواطنه آندي كاريو لاعب الهلال، والكاميروني لياندر تاوامبا لاعب التعاون، والكرواتي دوماغوج انتوليتش حيث صنع كل منهم 6 أهداف.

224

696

23

16

16

16

16

132

109

86

937

45

3.11
المزيد من المقالات
x