بـ «5».. الليث يطارد ولا يستسلم..!

بـ «5».. الليث يطارد ولا يستسلم..!

الأربعاء ١٩ / ٠٥ / ٢٠٢١
قسا الشباب على ضيفه العين، عندما تغلب عليه 5-1، في المباراة التي جرت أمس الأربعاء على ملعب نادي الشباب بالرياض، ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

تناوب على تسجيل خماسية الشباب، البرازيلي سيبا جونيور (36) والنيجيري أوديون إيغالو (41) والأرجنتيني إيفر بانيغا (67 من ركلة جزاء) ومواطنه كريستيان غوانكا (72) والتشيلي إيغور ليشنوفسكي (83)، فيما سجل هدف العين الوحيد، السنغالي بادو ندياي (45).


ورفع الشباب الذي استعاد توازنه، رصيده إلى 51 نقطة في المركز الثاني، بينما بقي العين الذي هبط رسميا، على رصيده السابق 20 نقطة في المركز الأخير.

وفرض الشباب سيطرته مع بداية الشوط الأول، وأضاع هدفاً محققاً عندما وصلت الكرة للنيجيري أوديون إيغالو داخل منطقة الجزاء لكنه لعبها بجوار القائم (12) وأنقذ محمد مزيد مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة إيغالو قبل أن تعود ويبعدها الدفاع عن منطقة الخطر (16)، ومن هجمة سريعة كاد العين يأخذ الأسبقية لولا براعة زيد البواردي الذي تصدى لكرة البرازيلي غيترسون قبل أن تعود وينهي الدفاع خطورتها (18) وواصل البواردي تألقه عندما تصدى لكرة قوية من نفس اللاعب وأبعدها عن مرماه (21)، وبعد عدة محاولات افتتح الشباب باب التسجيل عندما انطلق البرازيلي سيبا خلف كرة طويلة واجه على إثرها الحارس ولعب الكرة داخل المرمى (36). ومن هجمة مرسومة أضاف الشباب الهدف الثاني عندما تناقل الكرة أكثر من لاعب لتصل في نهاية المطاف لأوديون إيغالو الذي أرسلها أرضية قوية على يمين محمد مزيد (41) وفي الدقيقة الأخيرة من زمن هذا الشوط ذلل العين النتيجة عندما صوب السنغالي بادو ندياي كرة قوية من مسافة بعيدة استقرت في المقص الأيمن للحارس زيد البواردي.

ومع انطلاقة الشوط الثاني كاد الشباب يضيف هدفاً ثالثاً لكن كرة إيغالو تصدى لها محمد مزيد ببراعة (46) أتبعه الأرجنتيني كريستيان غوانكا بتصويبة قوية مرت بجانب القائم (53) واحتسب الحكم ركلة جزاء للشباب، نفذها الأرجنتيني إيفر بانيغا ولعب الكرة قوية على يسار محمد مزيد (67) وبعد خمس دقائق أضاف الشباب هدفه الرابع عندما وصلت الكرة لكريستيان غوانكا وأرسلها قوية في المقص الأيمن (72) وتحصل الشباب على ركلة جزاء ثانية نفذها بانيغا، لكن محمد مزيد تصدى لها وحوّلها لركنية، التي نجح من خلالها في تعويض ركلة الجزاء وإضافة الهدف الخامس بعدما ارتقى المدافع التشيلي إيغور ليشنوفسكي ولعب الكرة برأسه على يمين محمد مزيد (83).

4-2-3-1

4-4-2

النتيجة: 5-1

مسجل الأهداف: البرازيلي سيبا جونيور (36) والنيجيري أوديون إيغالو (41) والأرجنتيني إيفر بانيغا (67) ومواطنه كريستيان غوانكا (72) والتشيلي إيغور ليشنوفسكي (83) للشباب، والسنغالي بادو ندياي (45) للعين

ركلات الجزاء: 2

البطاقات الصفراء: 2

البطاقات الحمراء: 0

الشباب vs العين
المزيد من المقالات
x