حاسب بميزات الذكاء الاصطناعي

حاسب بميزات الذكاء الاصطناعي

الأربعاء ١٩ / ٠٥ / ٢٠٢١
كشفت شركة «إتش بي» عن حاسبها الجديد EliteOne 800 G8 الذي زُود بمواصفات تجعله مميزًا عن جميع الحواسب المكتبية المتطورة الموجودة حاليًا.

ويعتبر الجهاز الجديد أول جهاز كمبيوتر من فئة All-in-One مجهز بميزات الذكاء الاصطناعي التي تتعرف على وجود المستخدم بالقرب من الحاسب، إذ تقوم بقفل شاشة الحاسب في حال ابتعاد المستخدم عنه، وتعيد الشاشة إلى الوضع النشط في حال عودته، ما يسهم في الحفاظ على سرية البيانات وتوفير استهلاك الطاقة في الوقت نفسه.


ويأتي الجهاز الجديد بنوعين من الشاشات بمقاس 23.8 و27 بوصة، بدقة عرض (1920/1080) أو (2560/1440) بيكسل، وتتمتع هذه الشاشات بميزات حماية العين من إشعاعات الضوء الأزرق، والتحكم التلقائي في معدلات السطوع تبعًا للإضاءة المحيطة.

وجهزت «إتش بي» هذه الحواسب بكاميرات ويب منبثقة تخرج من داخل هياكلها نحو الأعلى حين الحاجة لاستخدامها، ودعمت هذه الكاميرات بتقنيات الأشعة ما تحت الحمراء ومستشعرات ToF، وتقنيات تساعدها على تتبع حركة المستخدم لضبط الصور أثناء مكالمات الفيديو.

وتعمل هذه الكمبيوترات بمعالجات «إنتل» من الجيل الحادي عشر الجديد، ومعالجات رسوميات Intel UHD Graphics 730 وIntel UHD Graphics 750، وذواكر وصول عشوائي بسعات تصل إلى 64 جيجابايت، وأقراص تخزين بسعات تصل إلى 2 تيرابايت، وجهزت بمنافذ USB-C وDisplayPort وEthernet وUSB-A، وشرائح للاتصال مع شبكات «واي فاي 6» الحديثة.
المزيد من المقالات
x