337 ألف فطرة ضمن «زكاة الفطر الموحد»

337 ألف فطرة ضمن «زكاة الفطر الموحد»

الثلاثاء ١٨ / ٠٥ / ٢٠٢١
كشف المشرف العام على برنامج زكاة الفطر الموحد بالمنطقة الشرقية نائب رئيس مجلس الجمعيات الأهلية بالمنطقة الشرقية أمين عام جمعية البر سمير العفيصان، أن البرنامج وزع هذا العام 337.368 فطرة بالمنطقة الشرقية على 63.413 فردًا، يمثلون 12.371 أسرة. وقال: إن هذه الجهود جاءت بتكاتف 37 جمعية و127 مركزًا لتوزيع واستلام الزكاة بالمنطقة الشرقية وبتوجيه ومباركة من أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة جمعية البر بالمنطقة الشرقية؛ لتنظيم زكاة الفطر والحد من الهدر والفائض من الزكاة والعمل على التعاون بين المحافظات والمدن والقرى والهجر التي تحتاج كميات إضافية من الزكاة بالتنسيق بين جمعيات المنطقة الشرقية.

وأوضح أن هناك 147 متطوعا و1179 عاملا عملوا على تنظيم زكاة الفطر ببرنامج زكاة الفطر الموحد بعدد ساعات عمل بلغ 146.195 ساعة.


من ناحيته، أكد المتحدث الإعلامي لبرنامج زكاة الفطر الموحد فيصل المسند أن البرنامج والجمعيات المشاركة به أوقفت الاستقبال العيني لزكاة الفطر هذا العام؛ حفاظًا على سلامة ووقاية الجميع واستقبلت ووزعت زكاة الفطر هذا العام عن بُعد للعام الثاني على التوالي من خلال آلية عمل إلكترونية تسمح باستقبال وصرف الزكاة إلكترونيًّا دعمًا للتباعد الاجتماعي وحفاظًا على سلامة ووقاية المزكي والمستحق للزكاة من عدوى فيروس كورونا.

وأشار إلى توزيع ما تم استقباله نقديًّا من المزكين عبر الحسابات البنكية لزكاة الفطر الموحد بالمنطقة الشرقية، من أجود أنواع الأرز على الجمعيات المشاركة بالبرنامج حسب الخطة المرسومة للنسب المتبعة وبشكل عادل، وتم تقسيم الأسر حسب عدد أفرادها إلى 3 فئات وتم إرسال الرسائل الإلكترونية وبروابط بأرقام تسلسلية مخصصة لكل أسرة مستفيدة، لتتمكن من استلام الزكاة العينية.
المزيد من المقالات
x