العودة من إجازة العيد.. معايدة «افتراضية» وتطبيق الاحترازات بالدوائر الحكومية

العودة من إجازة العيد.. معايدة «افتراضية» وتطبيق الاحترازات بالدوائر الحكومية

الثلاثاء ١٨ / ٠٥ / ٢٠٢١
طبّقت الدوائر الحكومية في المنطقة الشرقية كافة الإجراءات الاحترازية، بعد عودة موظفي الدولة من إجازة عيد الفطر المبارك، واتبع الموظفون إجراءات الوقاية والتباعد، والالتزام بارتداء الكمامة، وذلك استمرارًا لمكافحة انتشار فيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19»، وتحقيق البروتوكولات التي أقرتها وزارة الصحة لموظفي وزارة الموارد البشرية، ما يؤكد التزام الجميع بهذه الإجراءات.

دوام رسمي


واستأنفت أمانة المنطقة الشرقية الدوام الرسمي، بحفل معايدة عبر الاتصال المرئي لكافة منسوبي الأمانة، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، عبر الاتصال المرئي، وتبادل الجميع التهاني والتبريكات بهذه المناسبة المباركة، مع أمين المنطقة م. فهد الجبير.

تدابير وقائية

واتبعت أمانة المنطقة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لموظفيها، والالتزام بكافة التدابير الوقائية في المداخل والمخارج، وقياس درجة الحرارة، وتوفير المعقمات، وتعقيم الإدارات، والمكاتب، وجميع الأجهزة، والأسطح، إضافة إلى تطبيق ضوابط الصحة والسلامة في مباني الأمانة والبلديات، ووفرت متطلبات الوقاية الشخصية مثل المعقمات والمطهرات والمناديل.

تجهيز المرافق

من ناحيته، عبّر أمين المنطقة الشرقية م. فهد الجبير عن شكره لكافة الإدارات المعنية والبلديات، مثمنًا جهودهم خلال شهر رمضان المبارك، وإجازة عيد الفطر المبارك لهذا العام 1442هـ، وما تحقق من إنجازات خلال الفترة الماضية، التي تمثلت في تجهيز وتهيئة المرافق العامة والميادين والمتنزهات والحدائق والساحات البلدية، وتطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة لمنع انتشار «كورونا»، بالإضافة إلى تكثيف الرقابة الميدانية، ومعالجة التشوه البصري، وكذلك أعمال التزيين والتجميل بالإضاءات والتصاميم المختلفة في الواجهات البحرية والكورنيشات والحدائق العامة والميادين والطرق.

نتائج إحصائية

واطلع أمين الشرقية، خلال حفل المعايدة «الافتراضي»، على النتائج الإحصائية لجهود البلديات والإدارات المعنية، مثمنًا كافة هذه الجهود التي بذلت من قبل الجميع، والتي تضمنت تنفيذ أكثر من 55 ألف جولة رقابية، وجولات مشتركة مع الجهات ذات العلاقة، في الأسواق والمراكز التجارية ومنافذ البيع، خلال شهر رمضان وعيد الفطر المبارك.

تعاون الأجهزة

وأشاد الجبير بتعاون الأجهزة الأمنية ومساهمتها الفعّالة مع بقية الأجهزة الحكومية خلال خطة شهر رمضان، وموسم عيد الفطر المبارك، وكذلك كافة الجهات المعنية، من خلال الجولات المشتركة مع الأمانة، والتي حققت الكثير من النتائج الإيجابية ورفع درجة الامتثال.

تجديد الأعمال

وفي أول يوم بعد الإجازة، جددت صحة الشرقية أعمالها، بتواصل تحفيزي، وعايد مديرها العام د. إبراهيم العريفي، كافة العاملين فيها.
المزيد من المقالات
x