مصادرة 3.5 طن برتقال وليمون فاسد قبل توزيعها بالدمام

مصادرة 3.5 طن برتقال وليمون فاسد قبل توزيعها بالدمام

الاثنين ١٧ / ٠٥ / ٢٠٢١
صادرت أمانة المنطقة الشرقية، 624 كرتونة من البرتقال والليمون يزيد وزنها على ثلاثة أطنان ونصف الطن، تظهر عليها علامات التلف، قبل توزيعها في سوق الخضار والفواكه المركزي بالدمام، وذلك بعد ضبط شاحنة محملة بها.

وأكد المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان، أن الجولات الميدانية المكثفة التي ينفذها المراقبون الصحيون بالإدارة العامة للأسواق بالأمانة، تأتي للتأكد من سلامة الأغذية المعروضة قبل البيع، والتي أسفرت عن ضبط شاحنة محملة بعدد 624 كرتونة من البرتقال والليمون يزيد وزنها على ثلاثة أطنان ونصف الطن تظهر عليها علامات التلف، وتمت مصادرتها قبل توزيعها في سوق الخضار والفواكه المركزي بالدمام، والتي ظهرت عليها علامات التلف، وتم ضبطها قبل توزيعها.


وأشار إلى أنه تمت مصادرة كامل الكمية واتخاذ الإجراءات وتطبيق لائحة الغرامات والجزاءات البلدية بحق المخالف، مبينا أن الأمانة رفعت خلال الفترة الماضية من وتيرة أعمالها الرقابية بأسواق النفع العام، للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية لضمان توفير بيئة آمنة للمتسوقين.

وأضاف أن الجولات التفتيشية تأتي استمرارا لجهود الأمانة في إحكام الرقابة على كافة الأسواق الغذائية والمستودعات ومنافذ بيع المواد الغذائية ومراكز التسوق، وذلك للتأكد من سلامة الأغذية وتطبيق الاشتراطات البلدية، والوقوف على التزامها بالتنظيمات الاحترازية لضمان توفير بيئة آمنة صحية للمتسوقين.

وأكد مواصلة الفرق الرقابية للجولات الرقابية، للتأكد من سلامة الأغذية، وأنها لن تتهاون في تطبيق الأنظمة والعقوبات حيال المخالفين، داعيا الجميع إلى التعاون مع الجهود المبذولة، والإبلاغ عن أي مخالفات للإجراءات الاحترازية، وذلك عبر التواصل من خلال مركز البلاغات «940»، للحد من انتشار الوباء.
المزيد من المقالات
x