برشلونة يطيح بكومان

لابورتا خسر رهانه الشخصي

برشلونة يطيح بكومان

الاثنين ١٧ / ٠٥ / ٢٠٢١
اقترب نادي برشلونة من قرار الاستغناء عن الهولندي رونالد كومان كمدير فني للفريق، عقب نهاية الموسم الحالي.

وبحسب إذاعة «راك 1» الإسبانية، فإن النادي الكتالوني قرر بنسبة كبيرة جدًا عدم استمرار كومان، رغم أنه يملك عامًا آخر في عقده.


وأضافت الإذاعة: إن لابورتا رئيس نادي برشلونة خسر رهانه الشخصي على كومان، خاصة في المباريات الأخيرة التي كلفت الفريق خسارة لقب الدوري هذا الموسم، حيث يبحث لابورتا عن إيجاد بديل مناسب لقيادة برشلونة في الموسم المقبل.

وأعرب الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، عن استيائه من الخسارة (1-2) أمام سيلتا فيجو، في إطار منافسات الجولة 37 من الليجا، والخروج من الصراع على اللقب.

وقال كومان خلال تصريحات نقلتها صحيفة «ماركا» الإسبانية: «إذا تحدثنا عن الشوط الأول فهو انعكاس لما حدث لنا في أكثر من مباراة، حيث نلعب بشكل جيد ونصنع الفرص، بينما يصل الخصم من كرة واحدة ويسجل، وينتهي الشوط بالتعادل».

وأضاف المدير الفني لبرشلونة: «الشوط الثاني لم يكن بالجودة نفسها، حيث تلقينا هدفًا ثانيًا وخسرنا اللقاء، وهذا يحدث دائمًا في الأوقات التي لا تكون فيها محظوظًا».

وعن استمراره في منصبه، علق المدرب الهولندي صاحب الـ58 عامًا: «لن أجيب، لأنني قلت بالأمس ما أعتقد، وليس بالضروري أن أكرر حديثي».

وواصل: «المباراة الأخيرة لميسي في كامب نو، لا نأمل ذلك لأنه ما زال أفضل لاعب في العالم، وأظهر اليوم أنه من المستحيل اللعب دونه، فهو سجل 30 هدفًا منحتنا الكثير من النقاط».

وأتم: «استمرار ميسي هو سؤال له شخصيًا، لكن بالنسبة لي وللفريق نأمل أن يستمر معنا، لأنه إذا لم يكن موجودًا سيكون لدينا شكوك حول من سيسجل الأهداف».

مسيرته التدريبية

جرافيك

نادي أياكس

الدوري الهولندي الممتاز: 2001–02، 2003–04.

كأس هولندا: 2001–02.

درع يوهان كرويف: 2002.

نادي بنفيكا

كأس السوبر البرتغالي: 2005.

نادي آيندهوفن

الدوري الهولندي الممتاز: 2006–07.

نادي فالنسيا

كأس ملك إسبانيا: 2007–08.

إي زد ألكمار

درع يوهان كرويف: 2009.

نادي برشلونة

كأس ملك إسبانيا: 2020–21.

منتخب هولندا

دوري الأمم الأوروبية: 2019 (وصيف).
المزيد من المقالات
x