الأنشطة الاستثمارية.. إعاقة لحركة المشاة بممشى كورنيش الخبر

مواطنون: نضطر لاستخدام الشارع لتجاوز منطقة المقاهي

الأنشطة الاستثمارية.. إعاقة لحركة المشاة بممشى كورنيش الخبر

الثلاثاء ١٨ / ٠٥ / ٢٠٢١
اشتكى عدد من ممارسي رياضة المشي، من إعاقة الأنشطة الاستثمارية القريبة من ممشى كورنيش الخبر لهم، وأنهم يواجهون صعوبة خلال ممارسة هوايتهم المفضلة، مقترحين أن يكون هناك معبر أو جسر مشاة يربط بين المنطقتين، أو يتم تغيير أماكن المطاعم والمقاهي القريبة من مدخل برج المياه.

استخدام الشارع


«اليوم» رصدت شكاوى المواطنين، وقال المواطن داوود الأسمري: «أواجه بعض المشاكل عندما أمارس رياضة المشي بممشى كورنيش الخبر، خاصةً عند اقترابي من مدخل برج المياه، حيث يوجد على أطرافه مقاهٍ تمنع من تواصل المشي على الممشى، وأضطر لاستخدام الشارع حتى أتجاوز منطقة المقاهي، ومن ثم أعود إلى الممشى».

زحام دائم

وأضاف: «الشارع المؤدي إلى المقاهي دائمًا ما يكون مزدحما، الأمر الذي قد يزيد من نسبة الخطر على المشاة؛ لذلك أقترح بأن تكون هناك أعمال توسعة للشارع بحيث يتسع لأكثر من مسار لتسهيل حركة السير بالإضافة إلى توفير معبر أو رصيف مشاة يربط بين المنطقتين للحفاظ على سلامة المشاة، كما أقترح بأن يتم تغيير أماكن المقاهي، بحيث تكون بمنتصف الممشى».

إشارات تحذيرية

واقترح المواطن سعود التميمي بأن يتم وضع إشارات تحذيرية بالشارع تفيد بعبور المشاة، وأن يكون هناك جسر مشاة مزود بالإنارة الجيدة لخدمة العابرين من تلك المنطقة، ولضمان سلامتهم من الحوادث، وكذلك لتسهيل حركة سير السيارات من الشارع، والحد من الازدحامات.

تغيير الأماكن

من ناحيته اقترح المواطن ياسر الخزيم تغيير أماكن المقاهي، ووضعها بمكان أفضل، بحيث لا تحول بين المشاة العابرين والممشى، منوهًا بأن مدخل المقهى يكون مزدحمًا في بعض الأحيان، ويقف الأشخاص على أطراف الشارع، وذلك قد يزيد من نسبة الحوادث.

وقوع الحوادث

وقال م. باسل العبداللطيف: «يتعرض المشاة في كورنيش الخبر الشمالي بالواجهة البحرية للخطر وبالتحديد في المنطقة، التى تربط المنطقة الأولى والمنطقة الثانية التي تم تطويرها، ويرجع السبب في ذلك لاعتراض مقاهٍ خشبية شعبية للممر الترابي، الذي يربط المنطقتين بالكامل من غير اكتراث للمشاة، وهذا الفعل أدى إلى عزل المنطقتين عن بعضهما، مما أرغم المشاة على استخدام الشارع المزدوج، معرضين سلامتهم للخطر، وكان من المفترض ومن البديهي أن يتم ترك جزء من الممر الترابي بجانب المقاهي للمشاة، ولأن السلامة العامة والصحة شرط يجب مراعاته في أي مشروع؛ فنرجو من بلدية الخبر مشكورة النظر في المقترح والتوجيه بما يلزم لتفادي وقوع أي حوادث بشرية».
المزيد من المقالات
x