نابولي يهزم فيورنتينا ويتقدم للمربع الذهبي في إيطاليا

نابولي يهزم فيورنتينا ويتقدم للمربع الذهبي في إيطاليا

الاحد ١٦ / ٠٥ / ٢٠٢١
هز لورينتسو إنسيني قائد نابولي الشباك ليساعد فريقه، الساعي للتأهل لدوري أيطال أوروبا، في الفوز على مضيفه فيورنتينا 2-صفر ويتقدم مؤقتا للمركز الثالث بين فرق دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم اليوم الأحد.

وبعد الفوز رفع فريق المدرب جينارو جاتوسو رصيده إلى 76 نقطة متقدما بنقطة واحدة على ميلان ويوفنتوس في المركزين الرابع والخامس على الترتيب قبل أن يلتقي ميلان مع ضيفه كالياري في وقت لاحق من اليوم الأحد.


وسيضمن نابولي الظهور في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل إذا فاز في مباراته الأخيرة في الموسم أمام ضيفه فيرونا الأحد القادم.

وأمس السبت فاز يوفنتوس على البطل إنتر ميلان ليتقدم على نابولي الذي أصبح في حاجة للفوز في ملعب فيورنتينا لضمان احتلال أحد المراكز المؤهلة لدوري الأبطال قبل الجولة الأخيرة من الموسم.

وفشلت محاولات الضيوف للتقدم طوال الشوط الأول بينما ألغى هدف لأصحاب الأرض حمل توقيع المهاجم دوسان فلاهوفيتش بداعي التسلل وارتدت ركلة حرة قوية نفذها إنسيني من العارضة.

وتغير الوضع في الدقيقة 57 عندما حصل نابولي على ركلة جزاء بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد وطرد البديل بارتلومي دراجوفسكي ببطاقة حمراء مباشرة لاعتراضه على القرار.

ونفذ إنسيني ركلة الجزاء إلا أن الحارس المنافس بيترو تيراتشيانو أنقذها لكن إنسيني نجح في إرسال الكرة إلى الشباك عندما ارتدت إليه.

وأوشك إنسيني على إضافة هدف أخر بعد ذلك لكن كرته ارتدت من القائم.

وعزز نابولي تقدمه بالهدف الثاني في الدقيقة 67 عندما مرر إنسيني كرة إلى زميله بيوتر زيلينكسي الذي سددها مباشرة لتستقر في شباك أصحاب الأرض بعد أن غيرت اتجاهها نتيجة الاصطدام بأحد لاعبي فيورنتينا وهو لورينتسو فينوتي.

المزيد من المقالات
x