الرائد والتعاون.. ديربي مشتعل

في ختام منافسات الجولة السابعة والعشرين

الرائد والتعاون.. ديربي مشتعل

الجمعة ١٤ / ٠٥ / ٢٠٢١
- الفتح والوحدة.. التقدم والهروب

- ضمك والاتحاد.. الطموحات المختلفة


تختتم، اليوم السبت، منافسات الجولة السابعة والعشرون، لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بإقامة ثلاث مباريات، إذ يلتقي في الأولى الفتح والوحدة، وفي الثانية الرائد والتعاون، وفي الثالثة ضمك والاتحاد.

الفتح vs الوحدة

يتطلع الفتح لمواصلة نتائجه الإيجابية، عندما يستقبل الوحدة على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، في مباراة مهمة لكلا الفريقين خصوصًا الوحدة المهدد بالهبوط.

والتقى الفريقان في الدوري 15 مرة سابقة، فاز الفتح في 7 وفاز الوحدة في 5 وحضر التعادل في 3 مباريات، وسجل هجوم النموذجي 20 هدفًا، بينما سجل هجوم الفرسان 22 هدفًا.

ويحتل الفتح المركز السابع برصيد 38 نقطة جمعها من 27 مباراة، فاز كما خسر في 11 وتعادل في 5 مباريات، في حين يحتل الوحدة المركز قبل الأخير، برصيد 27 نقطة، جمعها من 26 مباراة، فاز في 8 وتعادل في 3 وخسر 15 مباراة.

وبعدما كان الفتح في دائرة الخطر، نجح في تحقيق 13 نقطة في آخر خمس مباريات، حيث فاز في أربع وتعادل في واحدة، تقدم من خلالها للمنطقة الدافئة، ويطمح اليوم لتحقيق فوز جديد يتقدم من خلاله في جدول الترتيب، لاسيما أنه يعتبر حاليًا في أفضل حالاته الفنية والمعنوية.

وتلقى الوحدة سبع هزائم متوالية أفقدته توازنه وأدخلته في نفق مظلم، وبات مهددًا بالهبوط بنسبة كبيرة ما لم تخدمه نتائج الآخرين، وقبلها يحقق الفوز في جميع مبارياته المتبقية. ويدرك الفريق المكاوي أن الخسارة تعني القراب أكثر من مغادرة دوري الكبار، ولهذا سيرمي بكل ثقله من أجل العودة بالنقاط الثلاث لإنعاش آماله في البقاء.

الرائد vs التعاون

يحتضن ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، ديربي القصيم الذي يجمع الرائد والتعاون، ويتطلع من خلاله كل فريق لتجاوز الآخر؛ لتحقيق أهدافه.

وسبق للفريقين أن تقابلا في الدوري 23 مرة، دانت الأفضلية خلالها للتعاون الذي فاز في 8 مباريات مقابل فوز الرائد في 5 مباريات، والتعادل في 10 مباريات، كان آخرها في الدور الأول، سجل خلالها السكري 31 هدفًا، فيما سجل رائد التحدي 23 هدفًا.

ويدخل الرائد المباراة وهو في المركز الثامن برصيد 35 نقطة، جمعها من 26 مباراة، فاز في 10 وتعادل في 5 وخسر 11 مباراة، فيما يدخل التعاون المباراة وهو في المركز الرابع برصيد 44 نقطة، جمعها من 27 مباراة، فاز في 12 وتعادل في 8 وخسر 7 مباريات.

ولم يخسر الرائد في آخر ثلاث مباريات، حيث تعادل في الأولى أمام الاتحاد ثم تغلب على الأهلي والقادسية، وتقدم للمنطقة الدافئة، ويبحث عن تجاوز منافسه التقليدي وإضافة ثلاث نقاط جديدة يؤمن من خلالها موقعه في المنطقة الدافئة، ويبعد رسميًا عن حسابات البقاء، خصوصًا أنه يمر حاليًا بمرحلة جيدة على مستوى الأداء والنتائج وتكامل الصفوف.

وبعد خسارته أمام الفتح، نجح التعاون في تجاوز تلك الخسارة بعدما حقق فوزًا كبيرًا على الأهلي، ويسعى اليوم لتحقيق فوزه الثاني تواليًا، والمحافظة على حظوظه في المنافسة على المركز الثالث أو على الأقل المحافظة على مركزه الحالي، الذي قد يفقده فيما لو خسر وفاز النصر على العين ثم الرائد في الجولة المقبلة، ولهذا سيكون تركيزه منصبًا على الفوز في ظل المستويات المميزة التي يقدمها.

ضمك vs الاتحاد

يدخل ضمك الذي يصارع من أجل البقاء اختبارًا صعبًا، عندما يواجه الاتحاد على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة، في مباراة مهمة لكلا الفريقين رغم اختلاف الطموحات والأهداف بينهما.

وتقابل الفريقان في دوري المحترفين مرتين، كسب ضمك الأولى والثانية بنتيجة واحدة 2-1، فيما كسب الاتحاد الثالثة 1-0. وفي الدوري المشترك التقيا مرتين، فاز الاتحاد في الأولى 5-0 وفي الثانية 2-1.

ويمتلك ضمك الرابع عشر 28 نقطة، جمعها من 26 مباراة، فاز كما تعادل في 7 وخسر 12 مباراة، بينما يمتلك الاتحاد الثالث 46 نقطة، جمعها من 26 مباراة، فاز في 12 وتعادل في 10 وخسر 4 مباريات.

وبعدما كان ضمك يحتل المركز الأخير، بسبب سوء النتائج، انتفض في مبارياته الخمس الأخيرة، وحقق ثلاثة انتصارات على الأهلي وأبها والنصر وتعادل في اثنتين مع الاتفاق والفتح، ويطمح في تحقيق فوز جديد يعزز حظوظه في تفادي الهبوط.

وعقب فوزه على الهلال واقترابه من الصدارة، تعثر الاتحاد بالتعادل على أرضه أمام الباطن، ويأمل أن يستعيد توازنه ويعود بالعلامة الكاملة التي قد تضعه في منافسة محتدمة مع الشباب على المركز الثاني، أو تبقيه في المركز الثالث الذي قد يفقده في حالة الخسارة مع فوز التعاون.

ومع أن الفوارق النقطية والفنية تصب في مصلحة الاتحاد، إلا أن المباراة تعتبر صعبة وستبقى نتيجتها مفتوحة لكل الاحتمالات.

جرافيك

الفتح

لعب 27

فاز 11

تعادل 5

خسر 11

نقاط 38

الترتيب 7

الوحدة

لعب 26

فاز 8

تعادل 3

خسر 15

نقاط 27

الترتيب 15

الرائد

لعب 26

فاز 10

تعادل 5

خسر 11

نقاط 35

الترتيب 8

التعاون

لعب 27

فاز 12

تعادل 8

خسر 7

نقاط 44

الترتيب 4

ضمك

لعب 26

فاز 7

تعادل 7

خسر 12

نقاط 28

الترتيب 14

الاتحاد

لعب 26

فاز 12

تعادل 10

خسر 4

نقاط 46

الترتيب 3
المزيد من المقالات
x