متابعة «الاحترازات» بمحلات قطع غيار السيارات

متابعة «الاحترازات» بمحلات قطع غيار السيارات

الأربعاء ١٢ / ٠٥ / ٢٠٢١
نفذ مكتب العمل بمحافظة القطيف، جولة رقابية على المنشآت التجارية المتخصصة في تصليح وبيع قطع غيار السيارات؛ لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية؛ للحد من انتشار فيروس «كورونا»، وذلك بناء على توجيه من مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن المقبل.

وأكد مدير مكتب العمل بمحافظة القطيف حكيم المرهون أنه تم تحديد مدة زمنية لمتابعة تطبيق الإجراءات لنشاط قطع الغيار بشكل مكثف، وكان هذا التوجيه من مدير عام الفرع نتيجة لملاحظات رصدت في الميدان على هذا القطاع، مضيفًا: «هذا لا يعني عدم المتابعة لبقية الأنشطة التجارية، ومتابعة تطبيق الأنظمة والقوانين الخاصة بقطاع العمل».


وأضاف المرهون أن مكتب العمل شريك مع القطاعات الحكومية الأخرى ميدانيًا؛ لمتابعة تطبيق الإجراءات، ومنها الجولات على سكن العمالة، متابعًا: «نقدم عبر هذه الجولات التوعية والتثقيف، وكل القطاعات مكملة لبعضها البعض كل في مجاله ونطاق خدماته، والمواطن أيضًا شريك معنا في ذلك».

ودعا المرهون، المواطنين والمقيمين، إلى ضرورة التقدم ببلاغ عبر تطبيق «معاً للرصد»، مبيناً أن التطبيق يتبع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ويستقبل البلاغات حول مخالفات نظام العمل، ويتم التوجيه بمتابعتها مباشرة بحسب النطاق الجغرافي الذي تتواجد به المنشأة.
المزيد من المقالات
x