تفتيش مكثف على المنتجعات السياحية والمجمعات خلال العيد

لجان مشتركة تراقب الالتزام بالتدابير الوقائية «ميدانيا»

تفتيش مكثف على المنتجعات السياحية والمجمعات خلال العيد

الأربعاء ١٢ / ٠٥ / ٢٠٢١
أكدت صحة الشرقية، تكثيف جولاتها التفتيشية عبر لجان مشتركة على المنتجعات والأماكن السياحية والمرافق العامة تزامنا مع إجازة عيد الفطر المبارك، ومتابعة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

إبراز «توكلنا»


ونفذت صحة الشرقية بالتعاون مع بلدية وسط الدمام وشعبة الأمن الوقائي بشرطة الدمام جولة ميدانية في أحد المجمعات التجارية بالدمام، استهدفت التأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد، والحد من التكدسات والالتزام بالعدد المسموح به داخل المنشآت، وقياس درجة الحرارة للعاملين والمتسوقين والتأكد من إبراز تطبيق توكلنا، وقد شملت الجولات زيارة أكثر من 500 محل تم خلالها إغلاق 7 محلات لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية كما تم رصد 10 مخالفات لعدم ارتداء الكمامات.

تباعد جسديولفتت إلى رصد عدد من المخالفات لا يمكن الاستهانة بها وكان أغلبها عدم تطبيق التباعد الجسدي، مؤكدة أن الجولات ستستمر على المجمعات التجارية وكافة الأنشطة الأخرى. وشددت على المواطنين والمقيمين خلال فترة العيد بعدم التجمع لأكثر من ٢٠ شخصا في مقر أو مكان معين. وحثت على أخذ اللقاح خاصة أن مراكز التطعيم متاحة جميعها خلال فترة العيد وليس هناك أي توقف لعملها.

فحص الحرارةوكانت صحة الشرقية نفذت وبمشاركة الجهات الحكومية والأهلية، الحملة التوعوية «معتمدين عليك.. وعلى خطوتك» الموجهة لأهالي المنطقة، لتوعيتهم بضرورة التقيد بتطبيق الإجراءات الاحترازية، للوقاية من فيروس كورونا. وشملت الحملة على مدار أسبوعين 293 زيارة بالدمام والخبر والظهران، لتوعية أصحاب المنشآت والعاملين فيها والتأكيد على الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية في المنشآت المتعلقة بالصحة العامة في المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية من خلال تطبيق توكلنا، وأيضا فحص الحرارة والتباعد وتطبيق العدد المسموح به.

حملة توعويةووزعت اللجان 1465 ملصقا توعويا على المنشآت و422 «باركود» للإجراءات الاحترازية لتثبيتها على المنشآت. وأكدت صحة الشرقية استمرار الجولات الميدانية ضمن الحملة التوعوية، لرفع مستوى الوعي لدى أفراد المجتمع مع تمنياتها بالصحة والسلامة للجميع.
المزيد من المقالات
x