«الكوميديا» عنوان أفلام العيد في السينما المصرية

«الكوميديا» عنوان أفلام العيد في السينما المصرية

الأربعاء ١٢ / ٠٥ / ٢٠٢١
يبدو أن المنتجين والفنانين المصريين قد أدركوا أن الجمهور بحاجة إلى بعض الضحك والترفيه، وذلك في ظل صعوبة أوضاع الجائحة، ولذلك فإن الأفلام الثلاثة التي أُعلن عن خوضها سباق عيد الفطر جاءت كلها كوميدية.

أحمد نوتردام


بعد غياب عامين منذ آخر أفلامه «سبع البرمبة» في 2019، يخوض رامز جلال سباق العيد بفيلمه الجديد «أحمد نوتردام»، والذي يبدو من الاسم و«بوستر» الفيلم أنه يحاول استغلال شهرة فيلم «أحدب نوتردام» المأخوذ عن رواية فيكتور هوجو، خاصة نسخته الأشهر التي جسّد فيها أنتوني كوين شخصية الأحدب بنفس الملامح التي يضعها رامز على «بوستر» فيلمه.

ديدو

بعد تأخير عرضه لمدة عام كامل، يطرح الفنان كريم فهمي فيلمه الجديد «ديدو»، وهو مستوحى أيضًا من قصة «عقلة الأصبع» الشهيرة، ما استدعى أن يتم تصويره على مدى عامين كاملين لصعوبة تنفيذ مشاهد الجرافيك فيه، وهو ما عبّر عنه كريم فهمي على صفحته في تطبيق «إنستجرام» حينما كتب: «تصوير ديدو أصعب حاجة صوّرتها في حياتي».

وتدور أحداث الفيلم حول الشاب «ديدو» الذي يقرر مع مجموعة من أصدقائه سرقة عالم ثري، لكن الأخير يقلص أحجامهم إلى مستوى عقلة الأصبع.

ثانية واحدة

ببرومو فكاهي خفيف الظل، روّج المنتج محمد السبكي لفيلمه الجديد «ثانية واحدة»، وتظهر فيه دينا الشربيني في أول بطولة سينمائية مطلقة لها، وتدور أحداث الفيلم حول فتاة وشاب تجمعهما الصدفة قبل أن يقع حادث سيارة يتسبب في حالة نفسية للشاب، تجعله يعود إلى مرحلة الطفولة، ويظن أن الفتاة هي والدته، ما يعرضهما للعديد من المواقف الكوميدية.
المزيد من المقالات
x