حاويات حديثة لـ«النفايات الإلكترونية» بكورنيش الخبر الشمالي

حاويات حديثة لـ«النفايات الإلكترونية» بكورنيش الخبر الشمالي

الأربعاء ١٢ / ٠٥ / ٢٠٢١
دشنت بلدية محافظة الخبر، حاوية تجميع النفايات الإلكترونية في حاويات خاصة، والتي تأتي في إطار خطة البلدية الرامية إلى التخلص الآمن من المخلفات.

وتستهدف هذه الخطوة تجنيب البيئة من مخاطرها والاستفادة من مكوناتها، حيث تم تدشين الحاوية بالتعاون مع مصنع داز السعودية، وذلك بكورنيش الخبر الشمالي.


وأكد رئيس البلدية م. سلطان الزايدي، أن عملية تجميع النفايات الإلكترونية تعد من أهم عمليات تجميع النفايات، نظرًا لخطورة مثل هذه النفايات على البيئة لما يمكن أن تسببه من تلوث للبيئة وما يمكن أن يتمخض عنها من مشاكل.

وأشار إلى تصميم حاويات حديثة مخصصة للنفايات الإلكترونية بمواصفات فنية، ضمن خطة تستهدف توفير حاويات جديدة بأحجام مختلفة ومجهزة لجمع النفايات كالأجهزة الكهربائية والإلكترونية والتقنية صغيرة الحجم.

وأكد م. الزايدي أنّ ذلك يأتي من منطلق حرص بلدية الخبر على تلبية احتياجات المجتمع ومواكبة للتحولات والنقلات النوعية في مجال استخدام التقنيات والأجهزة الإلكترونية المتعددة، الأمر الذي يُحتم إيجاد وسائل تُمكن المستخدمين من التخلص السليم من الأجهزة الإلكترونية والكهربائية والتقنية غير المرغوب فيها بما يضمن توفير بيئة نظيفة ومستدامة.
المزيد من المقالات
x