عاجل
DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

فيريرا ينقب عن مواهب «النموذجي»

الفتح يكافئ كويفا

فيريرا ينقب عن مواهب «النموذجي»
فيريرا ينقب عن مواهب «النموذجي»
كويفا
فيريرا ينقب عن مواهب «النموذجي»
كويفا
عمد يانييك فيريرا، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الفتح على تخصيص مران أمس للاعبي فئة الشباب بالنادي، وذلك للوقوف على مستوياتهم واختيار مجموعة منهم لتصعيدها للفريق الأول خلال منافسات الموسم المقبل.
وتأتي هذه الخطوة في إطار الاهتمام الكبير الذي يوليه المدرب البلجيكي لفئة الشباب ولإيمانه بأهمية منحها الفرصة، لأنها تمثل مستقبل النادي.
وجاءت التدريبات متنوعة بين لياقية وتكتيكية، وأجرى يانييك فيريرا مناورة ترك من خلالها حرية الأداء للاعبين؛ من أجل إظهار إمكانياتهم وتقديم كل ما لديهم، الأمر الذي انعكس بشكل مميز على التدريب، حيث قدم شباب الفتح مستويات لافتة كانت محل تقدير وارتياح في أوساط أعضاء الجهاز الفني بصورة عامة وفيريرا على وجه الخصوص.
وفي سياق آخر، كافأت إدارة نادي الفتح برئاسة المهندس سعد العفالق، الدولي البيروفي كريستيان كويفا بتمديد عقده لموسم إضافي، وذلك بعد المستويات المميزة التي قدمها اللاعب منذ قدومه في فترة الانتقالات الشتوية الماضية.
ووقع لاعب وسط منتخب بيرو كويفا في 26 يناير الماضي في كشوفات الفتح قادما من نادي ملطية سبور التركي بعقد لمدة عام ونصف العام، في صفقة وصفها الكثيرون حينها بأنها «ضربة معلم» نسبة للسجل المميز الذي يمتلكه اللاعب.
وبالفعل لم يخيب كويفا التوقعات، وقدم مستويات لافتة وقاد الفتح للفوز في كثير من المناسبات من خلال صنع وتسجيل الأهداف، وكان أول ظهور تهديفي لكويفا حينما قاد الفتح للفوز على الشباب بتسجيله هدف الفوز في المباراة التي انتهت بهدفين مقابل هدف للنموذجي في الجولة التاسعة عشرة، كما سجل هدفا في مرمى الهلال في الجولة 21، وسجل هدفين من أهداف فريقه الأربعة في مرمى الأهلي خلال المباراة التي أقيمت ضمن الجولة 24 وانتهت فتحاوية بأربعة أهداف مقابل هدف.
وفي الجولة 25 أحرز للفتح هدفا قاتلا في مرمى الفيصلي في الدقيقة 90 وهو الهدف الذي منح من خلالها النموذجي نقاط المباراة الثلاثة، حيث انتهت المواجهة بثلاثة أهداف للفتح مقابل هدفين للفيصلي.
كويفا مع الفتح
14
مباراة
994
دقيقة
04
أهداف
03
أسيست
المعدل التهديفي
هدف كل 196 دقيقة