ليفانتي يمنع برشلونة من الصدارة

ليفانتي يمنع برشلونة من الصدارة

الأربعاء ١٢ / ٠٥ / ٢٠٢١
أهدر برشلونة تقدمه مرتين ليتعادل 3-3 مع مضيفه ليفانتي اليوم الثلاثاء في ضربة قاتلة محتملة لفرصه في الفوز بلقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وبهذا التعادل يحتل برشلونة المركز الثاني برصيد 76 نقطة من 36 مباراة متأخرا بنقطة واحدة عن أتليتيكو مدريد المتصدر ومتفوقا بنقطة على ريال مدريد صاحب المركز الثالث وكلاهما لعب 35 مباراة.


ووضع ليونيل ميسي برشلونة في المقدمة بعد 26 دقيقة ولعب دورا في الهدف الثاني الذي سجله بيدري في الدقيقة 34 بعد تحرك رائع.

وقلص ليفانتي الفارق بهدف من ضربة رأس سجله جونزالو ميليرو في الدقيقة 57 وعادل المهاجم خوسيه لويس موراليس النتيجة بعد ثلاث دقائق أخرى.

وأعاد عثمان ديمبلي المقدمة لبرشلونة في الدقيقة 64 وبدا أنه سيضع فريق المدرب رونالد كومان في الصدارة مؤقتا لكن ليفانتي تعادل مجددا بواسطة سيرجيو ليون في الدقيقة 83.

وبوسع أتليتيكو أن يزيد الفارق إلى أربع نقاط أمام منافسه القطالوني إذا فاز على ضيفه ريال سوسيداد غدا الأربعاء بينما يحل ريال مدريد ضيفا على غرناطة بعد غد الخميس.

وقال سيرجيو بوسكيتس لاعب وسط برشلونة "إنه شعور مروع، من الصعب للغاية (الفوز باللقب) الآن.

"أردنا تحقيق الفوز ووضع ضغط على الفرق الأخرى لكننا لم نتمكن من ذلك وكلفتنا الأخطاء الكثير، وهذا حدث كثيرا في الموسم الحالي. المنافسون يسجلون دائما بسهولة في مرمانا".

وعاد برشلونة إلى سباق اللقب بعد سلسلة من النتائج الرائعة منذ يناير لكن صحوته توقفت في المباريات الأربع الأخيرة التي حصد منها خمس نقاط فقط.

وفرط فريق كومان في تقدمه خلال هزيمة مفاجئة 2-1 أمام ضيفه غرناطة في 29 أبريل وبعد فوزه 3-2 على بلنسية في المباراة التالية، تعادل الفريق القطالوني بدون أهداف على أرضه مع أتليتيكو يوم السبت الماضي ليهدر فرصة تجاوز فريق المدرب دييجو سيميوني إلى صدارة الترتيب.

وأقر بوسكيتس، الذي ارتدى قناعا واقيا أمام ليفانتي بعد تعرضه لإصابة في الرأس أمام أتليتيكو، بأن فرصة برشلونة في إحراز اللقب تبددت عمليا.

وأضاف "فرصتنا ضعيفة جدا في الفوز بالدوري الآن وهذا خطأنا، ارتكبنا العديد من الأخطاء في تمركزنا بالملعب وفقدنا تركيزنا.

"لم يحدث ذلك هذه الليلة فحسب، بل أضعنا العديد من النقاط من أيدينا هذا الموسم، ولا يمكننا الفوز بالدوري في ظل إهدار هذا العدد من النقاط".

المزيد من المقالات
x