تشيلسي vs آرسنال..قمة مشتعلة!!

تشيلسي vs آرسنال..قمة مشتعلة!!

الثلاثاء ١١ / ٠٥ / ٢٠٢١
يستضيف تشيلسي فريق آسنال في العاشرة والربع من مساء اليوم الأربعاء على ملعب ستامفورد بريدج ضمن مباريات الجولة السادسة والثلاثين من البريميرليج. وفاز تشيلسي في المباراتين السابقتين على مانشستر سيتي بنتيجة 1-2 وعلى فولهام بنتيجة 2-0، وإجمالاً حقق الفريق 18 فوزاً في البريميرليج هذا الموسم، وتمكن من تسجيل 55 هدفاً واهتزت شباكه 32 مرة.

أما آرسنال فانتصر في الجولة الأخيرة على وست بروميتش بنتيجة (3-1)، وإجمالاً حقق الفريق 15 فوزاً في البريميرليج هذا الموسم، وتمكن من تسجيل 49 هدفاً واهتزت شباكه 38 مرة.


وودع آرسنال الدوري الأوروبي الأسبوع الماضي، ويحتل المركز التاسع في الدوري، ويواجه إمكانية الغياب عن المشاركة الأوروبية لأول مرة خلال 25 عاما.

من ناحية الأرقام، فاز تشيلسي ثالث الترتيب في 8 مباريات، تعادل في 6 مواجهات وخسر 3 مرات في 17 مواجهة على ملعبه في البريميرليج هذا الموسم، أما أرسنال ففاز في 8 مباريات، وتعادل في 3 مواجهات وخسر 6 مرات في 17 مباراة خارج أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم الجاري.

وتعود آخر مواجهة بين الفريقين في البريميرليج إلى شهر ديسمبر 2020 حيث انتهت بفوز آرسنال بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وصل فارق النقاط بين الفريقين إلى 12 نقطة في جدول ترتيب الدوري، حيث وصل رصيد تشيلسي إلى النقطة 64 في المركز الثالث، أما آرسنال فوصل رصيده إلى النقطة 52 في المركز التاسع.

وعانى آرسنال من إنهاء عقود مكلفة للاعبين تم استبعادهم من القائمة هذا الموسم، بينهم المدافع اليوناني سكراتيس باباستاثوبولوس ومسعود أوزيل، كما أنهى عقد المدافع شكودران مصطفى بالتراضي.

بدوره قال توماس توخيل مدرب تشيلسي، أمس الثلاثاء، إنه يستمتع بقيادة الفريق في واحدة من أكثر الفترات إثارة في مسيرته التدريبية، حيث وصل تشيلسي إلى مباراتين نهائيتين ويمضي في طريقه بقوة لإنهاء الموسم في المربع الذهبي بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وسيواجه فريق المدرب توخيل منافسه ليستر سيتي في نهائي كأس الاتحاد يوم السبت قبل أن يلاقي مانشستر سيتي في نهائي دوري أبطال أوروبا في 29 مايو.

وقال توخيل الذي يحتل فريقه المركز الثالث في الدوري قبل مواجهة آرسنال اليوم الأربعاء «تنتظرنا عدة أسابيع مثيرة. هل هي الأكثر إثارة في مسيرتي؟ لست متأكدا. لست أفضل شخص لعقد مقارنات.. مررت في مسيرتي بلحظات صعود وهبوط.

واجهنا جدولا مزدحما ومر الفريق بتجربة رائعة في الأسابيع الثلاثة الأخيرة.. لدينا الكثير لنقاتل من أجله. حانت الفرصة الآن للقيام بالخطوة التالية وليس مجرد الظهور في النهائي.

هناك الكثير من الأهداف التي نرغب في تحقيقها.. إنها أسابيع مثيرة ومجهدة لكنها أفضل طريقة لإنهاء الموسم».

وفاز توخيل بلقبين للدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان من بينها رباعية محلية في موسمه الثاني وقادهم لبلوغ نهائي دوري الأبطال لأول مرة في تاريخهم قبل أن يتولى مهمة تدريب تشيلسي بعد إقالة فرانك لامبارد في يناير.

وقال أرتيتا: «النادي سيتعين عليه تحديد مستقبل العديد من اللاعبين الحاليين».

وأضاف: «يوجد الكثير من الأشياء يجب القيام بها لأننا بالفعل لدينا العديد من اللاعبين على سبيل الإعارة والكثير منهم لديهم عقود ما زلنا بحاجة لتصنيفها وفرزها».

وتابع: «هذا يتوقف على ما سيحدث مع الكثير من اللاعبين وقدرتنا على التعاقد مع لاعبين جدد لتطوير الفريق، هذا سيحدد موقفنا».

وواصل: «كنا في تواصل مستمر طوال العام وستتغير الكثير من الأشياء، وسننفذ بعض الأشياء في الخطة التي لدينا بالفعل، ويوجد البعض الآخر جديد تماما. لكننا نتحدث بانتظام عن هذه الأشياء».

وأردف: «آمل ألا يضطر النادي لسداد قيمة عقود لاعبين سيرحلون في نهاية الموسم، لتقليص التشكيلة».
المزيد من المقالات
x