408 آلاف مستفيد من «زكاة فطر» مركز الملك سلمان للإغاثة

408 آلاف مستفيد من «زكاة فطر» مركز الملك سلمان للإغاثة

دشّن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في عدد من الدول العربية والإسلامية مشروع توزيع زكاة عيد الفطر المبارك، ويأتي ذلك في إطار المساعدات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للشعوب الشقيقة في مختلف القطاعات.

أمن غذائي


وفي اليمن، يستهدف مشروع المركز تأمين زكاة عيد الفطر المبارك في تسع محافظات هي عدن، وأبين، ولحج، والضالع، وحضرموت، وشبوة، والمهرة، ومأرب، وتعز، يستفيد منه نحو 42 ألف أسرة بواقع 294 ألف فرد. وأوضح مدير مكتب مركز الملك سلمان للإغاثة في مأرب عبدالرحمن الصيعري، أن المشروع يستهدف بشكل رئيسي النازحين بالمحافظة لتأمين احتياجاتهم وتعزيز الأمن الغذائي.

لفتة إنسانية

بدوره قدّم مدير الوحدة التنفيذية بمأرب سيف مثنى شكره لمركز الملك سلمان للإغاثة على دعمه وجهوده المستمرة للشعب اليمني في جميع المجالات الإنسانية والإغاثية، مضيفا إن هذا الدعم يساعد في التخفيف من معاناة المتضررين والنازحين في مخيمات النزوح، موضحًا أنه تم إنشاء مراكز توزيع في المخيمات المستهدفة ومباشرة عمليات التوزيع.

حب وتضامن

وفي باكستان، يعمل المركز على توزيع زكاة الفطر المقدرة بـ 19.032 كيسا من الأرز تزن 400 طن، يستفيد منها 19.032 أسرة بواقع 114.192 فردًا. ووزع المركز 14.351 كيسا من الأرز يزن الكيس الواحد 21 كيلو جراما في مناطق العاصمة إسلام آباد، ولاهور، وفيصل آباد، وخانيوال، وساهيوال بإقليم البنجاب، ومناطق ديره إسماعيل خان، وباجور، ودير السفلى، ولاكي مروت، وتانك بإقليم خيبر بختون خوا، استفاد منها 86.106 أفراد.

وأوضح وزير الاتصالات الباكستاني مراد سعيد أن ما يميز عمل المركز هو التفاني في اختيار المستفيدين، بحيث يتم اختيار الفئات الأكثر حاجة للمساعدات، وبعد ذلك تقوم فرق المركز بتوصيل تلك المساعدات إلى منازل المستفيدين، مؤكدًا أن جهود المركز تبعث رسالة حب وتضامن للشعب الباكستاني.
المزيد من المقالات
x