«تلال ملكية الجبيل».. تسليم المرحلة الثانية ديسمبر 2022

«تلال ملكية الجبيل».. تسليم المرحلة الثانية ديسمبر 2022

الثلاثاء ١١ / ٠٥ / ٢٠٢١
أكدت الهيئة الملكية بالجبيل، أن العمل في مشروع التلال، الواقع في محلة دارين، يمشي وفق الخطط الموضوعة، وأنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى في شهر مارس الماضي، على أن تنتهي المرحلة الثانية في ديسمبر 2022.

وأوضحت الهيئة أن مساحة المشروع في مرحلتيه الأولى والثانية، تصل لمليون متر مربع تقريبا، ويشتمل على عدة أنشطة رياضية وخدمية ومسطحات خضراء ونوافير مياه وألعاب أطفال.


ووفقا للهيئة، فإن مشروع التلال يقع جنوب «الغانم»، ويتألف من مراكز للتسوق وفنادق ومارينا للقوارب، إضافة إلى محطة لضخ مياه الري، وخزان للمياه بسعة 14 ألف متر مكعب.

وأضافت أن ممرا مائيا بعرض 60 مترا وطول 1500 متر، يفصل بين المسطحات الخضراء والجزيرة الاصطناعية، يتوسطه 3 جسور خشبية، بالإضافة إلى جسر خرساني يؤمن الوصول إلى مرافق القاعدة الجوية وشركة أرامكو.

وسمي المشروع بـ «التلال»، لإنشائه وتصميمه على المسطحات الخضراء والأشجار والممرات، إضافة إلى وجود 8 تلال منتشرة على مساحة المشروع، يتراوح ارتفاعها بين 11 و14 مترا تطل على الخليج العربي.

وتحتوي الأنشطة الرياضية على ملاعب لكرة الطائرة والسلة وألعاب للأطفال، بالإضافة إلى وجود أربعة منحدرات لقوارب الكاياك، يتم الوصول إليها عبر الكورنيش البحري، الذي يمتد على طول القناة المائية «بحوالي 1.5 كم»، بالإضافة إلى 1100 موقف للسيارات.

ومن جهة أخرى، أكملت الهيئة الملكية استعدادها لعيد الفطر المبارك، وحرصت الهيئة على الجانب التطويري في المتنزهات ضمن مشاريعها خلال العام، وجهزت 60 مجمع ألعاب في متنزهات الجبيل الصناعية، إضافة إلى ممرات مشاة بطول 11 كيلو مترا، وممرات مخصصة للدراجات، و3 دورات مياه، وألعاب خاصة للأطفال من 5 سنوات فما فوق، كما خصصت جانبا للبالغين عبر إنشاء أماكن لممارسة التمارين الرياضية، إضافة إلى مناطق الشواء، وزيادة الإنارة في المنطقة، ومواقف سيارات إضافية.
المزيد من المقالات
x