بقيق.. خطة متكاملة للرقابة الصحية وتفعيل «تدابير كورونا»

بقيق.. خطة متكاملة للرقابة الصحية وتفعيل «تدابير كورونا»

الثلاثاء ١١ / ٠٥ / ٢٠٢١
انتهت بلدية محافظة بقيق من الاستعدادات الخاصة لاستقبال عيد الفطر المبارك، وفق خطة متكاملة، كثّفت من خلالها أعمال الرقابة الصحية والغذائية، والتأكد من تطبيق جميع المحلات ذات العلاقة للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والصحية؛ للحد من انتشار فيروس «كورونا» المستجد.

وبلغ مجموع الجولات التي نفذتها البلدية 120 جولة رقابية، أسفرت عن ضبط 22 مخالفة احترازية، وضمن مجموعة من المعايير والإجراءات الوقائية، والضوابط الصحية، والتي تحرص من خلالها البلدية على ضمان سلامة جميع أفراد المجتمع، وتقديم الخدمة وفق معايير عالية.


وأكد رئيس بلدية محافظة بقيق م. فارس آل عريج، أن البلدية وضعت خطة متكاملة، وكثفت عمليات الرقابة، عن طريق توزيع مهام عمل المراقبين الصحيين، والمتضمنة التأكد من تطبيق المراكز الغذائية والتموينية والمولات والاستعداد لاستقبال المتسوقين وفق التدابير والإجراءات الوقائية اللازمة بما يتماشى مع الظروف الحالية، وتقديم خدمات متميزة للمستفيدين.

وأشار إلى تكثيف أعمال النظافة في مصلى العيد والجوامع والمساجد وما حولها وكذلك تطهيرها وتعقيمها، وفق أعلى المعايير لتكون جاهزة لاستقبال المصلين لصلاة العيد، حيث يتم تقسيم طواقم العمل إلى مجموعات يتم توزيعهم حسب المهام المكلفين بها.

وأكد رفع مستوى الرقابة والتعقيم والتطهير في مسلخ المحافظة، وذلك بكنس الطرقات المحيطة به، وتسوية الساحات في السوق ورش المبيدات والمعقمات حول المسلخ، وذلك لاستقبال رواد السوق وتهيئة المكان ليكون صحيًا، وتطبيق الاحترازات الوقائية.

وشدد م. فارس آل عريج على الجميع بالتقيّد بالإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامة، والتباعد الجسدي، والابتعاد عن التجمعات والمناسبات التي من شأنها زيادة معدلات الإصابة بفيروس «كورونا» وانتشاره.
المزيد من المقالات
x