قبل العيد.. إغلاق 30 منشأة مخالفة في الشرقية

غياب التباعد الاجتماعي وعدم ارتداء الكمامات أبرز التجاوزات

قبل العيد.. إغلاق 30 منشأة مخالفة في الشرقية

الثلاثاء ١١ / ٠٥ / ٢٠٢١
تزامنا مع قرب حلول عيد الفطر المبارك، كثفت البلديات التابعة لأمانة المنطقة الشرقية، جولاتها الرقابية على الأسواق والمنشآت التجارية، ومنشآت الصحة العامة؛ للتأكد من التزامها بالاشتراطات البلدية، والتدابير الوقائية، للحد من انتشار فيروس «كورونا» المستجد «كوفيد 19»، ومنها ارتداء العاملين للكمامات والقفازات، وتطبيق التباعد الاجتماعي، وقياس درجات الحرارة، وتوفير المعقمات والمطهرات، إضافة إلى تفعيل تطبيق «توكلنا» كشرط إلزامي لدخول المنشآت.

إجراءات نظامية


وأغلقت إدارة صحة البيئة بالفترة المسائية، التابعة لبلدية غرب الدمام، مطعما، وأحد المراكز الكبرى لتسويق المواد الغذائية، لعدم الامتثال للإجراءات الاحترازية، وذلك بالتعاون مع شعبة الأمن الوقائي بشرطة الدمام.

وضبطت الإدارة شقة سكنية، تم تحويلها إلى معمل خياطة، تابع لأحد محلات الخياطة، وتم إغلاق الشقة، ومحل الخياطة الرجالية، مع اتخاذ الإجراءات النظامية حيال المخالف.

مغسلة سيارات

وتكثف إدارة الأسواق جولاتها الميدانية على منشآت بيع الملابس، للتأكد من الامتثال للإجراءات الاحترازية، مع تطبيق لائحة الغرامات والجزاءات بحق المخالفين، وأغلقت مغسلة سيارات، إضافة إلى منشأتين تجاريتين، لعدم الامتثال، مع تطبيق لائحة الغرامات والجزاءات بحق المخالفين.

صالونات حلاقة

وكثفت إدارة صحة البيئة جولاتها الميدانية على صالونات الحلاقة، للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية للحد من انتشار «كورونا»، مع تطبيق الأنظمة بحق المخالفين.

وأغلقت الإدارة مركزين لتسويق المواد الغذائية الكبرى، لعدم التقيد بالتباعد الاجتماعي، وعدم ارتداء الكمامات، مع تطبيق لائحة الغرامات بحق المخالفين، وذلك بالتعاون مع الأمن الوقائي.

اشتراطات صحية

من ناحيتها، واصلت إدارة الخدمات النسائية، التابعة لبلدية الظهران، جولاتها الرقابية لمتابعة وتطبيق مبادرة «ممتثل»، تزامنا مع اقتراب عيد الفطر المبارك، وذلك بهدف التأكد من التزام الصالونات بالاشتراطات الصحية.

وأغلقت بلدية الظهران 3 منشآت، وخالفت 10 أخرى، ضمن جولاتها للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية، وتم تطبيق لائحة الغرامات والجزاءات بحق المخالفين.

جولات مكثفة

أما بلدية الخبر، فكثفت جولاتها الرقابية على صالونات الحلاقة، للتأكد من تطبيق كافة الاشتراطات الصحية، وذلك ضمن استعداداتها المتواصلة لعيد الفطر المبارك.

تعزيز الوعي

وأغلقت بلدية وسط الدمام، 7 منشآت مخالفة للتدابير والإجراءات الاحترازية، ضمن حملة مشتركة مع صحة الشرقية، وشعبة الأمن الوقائي بشرطة الدمام، على أحد المجمعات التجارية، وذلك ضمن جهودها للحد من تفشي فيروس «كورونا».

ونفذت البلدية جولات رقابية مكثفة على محال ومعامل الحلويات، للتأكد من تطبيقها كافة الاشتراطات الصحية، ضمن مبادرة «ممتثل» التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، لتعزيز الوعي بأهمية الإجراءات الاحترازية.

غذاء وصحة

فيما أغلقت بلدية شرق الدمام، منشأتين؛ لعدم التزامهما بتطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بصالونات الحلاقة، وذلك ضمن جولاتها المكثفة على صالونات الحلاقة الرجالية، تزامنا مع حلول عيد الفطر المبارك.

وواصلت إدارة صحة البيئة جولاتها الرقابية على المنشآت الغذائية والصحية، التي أسفرت عن إغلاق منشأتين لمخالفتهما الإجراءات الاحترازية.

وضمن جهودها الرقابية على المنشآت المرتبطة بالغذاء والصحة، نفذت إدارة صحة البيئة 22 جولة رقابية خلال الـ 24 ساعة الماضية، تم خلالها إغلاق منشأة واحدة مخالفة وتوجيه 36 إنذارا، مع إتلاف 38 كجم من المواد الغذائية لسوء حفظها، وتحرير 3 مخالفات للتدابير الوقائية.

غياب الكمامات

من ناحيتها، أغلقت بلدية وسط القطيف مطعما ومغسلة، لعدم امتثالهما للإجراءات الاحترازية، كما أغلقت بلدية القديح مطعما، لمخالفته التدابير الوقائية «عدم ارتداء الكمامات».

وخلال جولات بلدية وسط القطيف على صالونات الحلاقة، للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية، تم إغلاق صالوني حلاقة، ومنشأة تجارية لعدم امتثالهم للتدابير الوقائية.

تعليمات وإرشادات

وضمن التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية لمكافحة انتشار فيروس «كورونا»، واصلت بلدية رأس تنورة جولاتها الرقابية على المسلخ، لمتابعة عملية الذبح، والالتزام بالتعليمات والإرشادات، والغسيل والتعقيم والتطهير.

بلاغات صحية

وتلقت أمانة المنطقة الشرقية، عبر مركز البلاغات «940»، 46 بلاغا، يوم أمس الأول، حول المنشآت المخالفة للإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأكدت الأمانة استمرار الجولات الرقابية على كافة الأسواق والمراكز التجارية ومنافذ البيع، وإغلاق المخالف منها للإجراءات الاحترازية والتدابير الصحية المرتبطة بمكافحة فيروس «كورونا».
المزيد من المقالات
x