التعريف بالموروث الشعبي في أمسية رمضانية بالأحساء

التعريف بالموروث الشعبي في أمسية رمضانية بالأحساء

الثلاثاء ١١ / ٠٥ / ٢٠٢١
أقامت دار التربية الاجتماعية للبنات بالأحساء ممثلة بوحدة البرامج والأنشطة، أمسيتها الرمضانية السنوية، بالتعاون مع وحدة العلاقات العامة ووحدة التغذية ولجنة مكافحة العدوى بالدار، ووحدة الخدمات المساندة والفريق الفني،

وهدفت الأمسية إلى تعريف الفتيات على الموروث الشعبي القديم للمنطقة بالعادات والتقاليد، وارتداء المستفيدات والموظفات الزي الرمضاني، ما كان له الأثر الإيجابي في نفوسهن والسعادة لديهن.


وتخللت الأمسية مسابقات خفيفة، وتناولت الضيافة الشعبية وسط الأهازيج الرمضانية في ظل وجود الاحترازات الوقائية ومتابعة من قِبل لجنة مكافحة العدوى بالدار، واجتمعت الفتيات وقمن بتجاذب أطراف الحديث والشعور بروحانية الشهر الفضيل ومباركة ما تبقى من الشهر وسط أجواء مبهجة وروحانية، وفي نهاية اليوم تم توزيع سلال القرقيعان على جميع الفتيات ما أشعرهن بالسعادة. وأعربت مسؤول قسم البرامج والأنشطة نورة الخراع، عن شكرها الجزيل لجميع الوحدات المشاركة على جهودها المبذولة، وتعاونها لإتمام وتنفيذ الفعالية على أكمل وجه.

ونوّهت مدير الدار بأهمية إحياء هذه المناسبات خاصة في شهر رمضان المبارك؛ لما لها من نتائج إيجابية يعود نفعها نفسيًا على الفتيات، ساعين بكل الجهد إلى تحقيق الأهداف المرجوة، شاكرة جميع الجهود التي بُذلت في هذا اليوم.
المزيد من المقالات
x