لوكاكو.. القاطرة البشرية!!

لوكاكو.. القاطرة البشرية!!

الثلاثاء ١١ / ٠٥ / ٢٠٢١
قاطرة بشرية تدهس دفاعات فرق الدوري الإيطالي.. كلمة السر في انتصارات كونتي.. أيقونة تحقيق الكالشيو للإنتر هذا الموسم وسلاحه الفتاك الأول.. إنه روميلو لوكاكو.. أول لاعب في الكالشيو يسجل أكثر من 20 هدفًا ويصنع 10 أهداف في الموسم منذ عام 2004-2005.

انضم لوكاكو إلى نادي إنتر ميلان الإيطالي في 8 أغسطس 2019، حيث وقّع عقدًا مدته خمس سنوات، وسجّل في أول مباراة له مع النادي، في 26 أغسطس، الهدف الثالث في الفوز على أرضه 4–0 أمام ليتشي. هذا الهدف يعني أن لوكاكو وجد الشباك في أول مباراة له في الدوري مع خمس من الأندية الستة التي مثلها؛ أندرلخت، وست بروميتش، وإيفرتون، ومانشستر يونايتد، والإنتر. كما أنه أصبح ثالث بلجيكي يسجل مع الإنتر في الدوري الإيطالي، بعد إنزو شيفو وراجا ناينغولان.


اللعب لإنتر ميلان كان حلمًا بالنسبة للوكاكو، وقال عن هذا الأمر: «كونتي أقنعني بالتسجيل في الإنتر فورًا، في اليوم الذي وقع فيه كونتي للإنتر أرسلت له رسالة: «أنا قادم».. بالنسبة لي كان اللعب للإنتر في الدوري الإيطالي حلمًا دائمًا».

ويحلم لوكاكو بقيادة منتخب بلجيكا للمجد في بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم يورو 2020، وذلك بعدما اكتسب ما وصفه بـ«العقلية القاتلة» بعد فوزه بلقب الدوري الإيطالي مع فريقه إنتر ميلان؛ حيث يضع نصب عينيه قيادة منتخب بلاده للفوز بأول لقب في تاريخه، في بطولة أمم أوروبا 2020 المؤجلة.

وسجل لوكاكو، البالغ من العمر 27 عامًا، 21 هدفًا، وصنع عشرة أهداف لزملائه هذا الموسم مع إنتر، الذي تُوج باللقب للمرة الأولى منذ 11 عامًا.

وتُوج لوكاكو باللقب الثاني فقط في مسيرته خلال 12 عامًا، وذلك بعدما فاز بلقب الدوري البلجيكي مع أندرلخت موسم 2009.

وسجل لوكاكو أهدافا بنسبة 23.6% من تسديداته، ليصبح أول لاعب في الدوري الإيطالي يسجل 20 هدفًا ويصنع عشرة أهداف في الموسم نفسه منذ موسم 2004-2005.

وساهم مهاجم تشيلسي الأسبق في تسجيل وصناعة 31 هدفًا في الدوري الإيطالي هذا الموسم أكثر من أي لاعب آخر، ويأتي خلفه البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس، برصيد 30 هدفًا.

وعلى الرغم من تقديمه واحدًا من أكثر مواسمه غزارة أمام المرمى حتى الآن، فإن لوكاكو لا يعتبر نفسه أفضل مهاجم في العالم.

وقال لوكاكو: «إنه كريم بنزيمة دون شك».
المزيد من المقالات
x