يوفنتوس مهدد بالاستبعاد من الكالتشيو

بسبب دوري السوبر الأوروبي

يوفنتوس مهدد بالاستبعاد من الكالتشيو

الثلاثاء ١١ / ٠٥ / ٢٠٢١
قال جابرييلي جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، إن يوفنتوس سيمنع من المنافسة من الدوري المحلي الموسم المقبل إذا استمر في مشروع دوري السوبر المقترح.

وانسحبت تسعة من الأندية التي حاولت الانفصال عن دوري أبطال أوروبا، بما في ذلك ستة أندية إنجليزية من دوري السوبر، لكن برشلونة وريال مدريد يوفنتوس لا تزال مستمرة في المشروع.


وقال جرافينا في مؤتمر صحفي «إذا لم يحترم يوفنتوس القواعد فإنه سيطرد. وعندما يحل موعد التسجيل للمنافسة في دوري الدرجة الأولى الإيطالي الموسم المقبل سيستبعد النادي (من البطولة) إن لم يقرر الانسحاب من دوري السوبر».

وقالت أندية يوفنتوس وريال مدريد وبرشلونة إنها على استعداد لإعادة النظر في خطة البطولة المقترحة عقب ردة الفعل الغاضبة في جميع أنحاء القارة، لكنها أضافت إنه سيكون الأمر «غير مسؤول للغاية» بالنسبة لهم في حال التخلي تماما عن المشروع.

وأضاف بيان مشترك للأندية الثلاثة يوم السبت الماضي «ندرك تماما تنوع ردود الفعل تجاه مبادرة دوري السوبر، وبالتالي الحاجة للتفكير في أسباب بعضها. نحن على استعداد لإعادة النظر في النهج المقترح حسب الضرورة».

كما استنكر الأندية الثلاثة الضغط «غير المحتمل» عليهم من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) للتخلي عن المشروع.

وزعم دوري السوبر أنه سيزيد من أرباح الأندية الكبرى في أوروبا ويسمح لهم بتوزيع المزيد من الأموال على باقي أطراف اللعبة.

ومع ذلك، يقول اليويفا والأندية الأخرى وروابط المشجعين إن دوري السوبر سيعزز قوة وثروة أندية النخبة فقط، مع إصرار اليويفا يوم الجمعة الماضي على أن الأندية الثلاثة ستواجه عقوبات.

وهاجمت أندية ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس، الضغوط «غير المحتملة» التي يمارسها عليها الاتحاد الأوروبي للعبة (اليويفا) من أجل التخلي عن المشروع.

وقال اليويفا إن هذه الأندية الثلاثة ستواجه عقوبات وإنه بدأ بالفعل إجراءات تأديبية بحقها بسبب إقدامها على هذه الخطوة.

وقال ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس في بيان مشترك «تعرضت الأندية المؤسسة للمشروع للمعاناة ولا تزال تعاني من ضغوط وتهديدات ومخالفات غير محتملة من جانب طرف ثالث من أجل التخلي عن المشروع..».

وأضاف البيان «هذا أمر لا يحتمل في ظل سيادة القانون كما أن القضاء حكم بالفعل لصالح اقتراح دوري السوبر وهو بذلك أمر الاتحادين الدولي والأوروبي إما بصورة مباشرة أو من خلال الأجهزة التابعة لهما بعدم اتخاذ أي إجراء قد يقف في طريق المبادرة بأي صورة قبل انتهاء الإجراءات القضائية.»
المزيد من المقالات
x