الأندية النسائية ورمضان.. عمل مكثف

الأندية النسائية ورمضان.. عمل مكثف

الاثنين ١٠ / ٠٥ / ٢٠٢١
استعانت الأندية النسائية الرياضية خلال شهر رمضان المبارك بالتدريبات المكثفة والمباريات والبطولات الودية، بعدما افتقدت تلك الأنشطة في رمضان العام الماضي، وحرصت بعض الأندية في مختلف مناطق المملكة على رفع لياقة لاعباتها تأهبًا لأي بطولة أو مشاركات خارجية.

كرة القدم


أقام نادي نجد الرياضي، البطولة الرمضانية وفق الإجراءات الاحترازية التي نفذتها وزارة الرياضة، وشارك في البطولة ثلاثة فرق من مدينة الرياض وهي: نجد وغولدن إيغلز، و«Avengers».

بجانب وجود طاقم تحكيمي حكم الساحة لجين الحلوان، والحكام المساعدين روزان القرني حكم مساعد أول، وهيا الشمري حكم مساعد ثان.

وذكرت كابتن فريق نجد الرياضي نجود الزهراني، أن الفريق تأهب إلى البطولة من خلال تمارين ومباريات ودية.

وأضافت: «أوجه التهنئة للاعبات والجهاز الإداري والفني وأتمنى منا جميعاً مواصلة هذا العمل المميز والسعي دائماً لتحقيق الانتصارات».

واحتضنت مدينة الخبر دوريا نسائيا بمشاركة فرق المنطقة الشرقية وهم، شعلة الشرقية، المملكة، لوردز وQcity،desert roses، وتمكن فريق المملكة من تحقيق المركز الأول، يليه فريق شعلة الشرقية في المركز الثاني.

وقالت كابتن فريق المملكة منيرة الحمدان: «فقدنا هذه الدوريات رمضان الماضي نظرًا لتفشي فيروس كورونا المستجد واتخاذ الإجراءات الاحترازية فالعودة كانت صعبة نوعًا ما، من خلال الحد من عدد الجمهور وليس بإمكان الجميع الحضور وعدد معين من اللاعبات، ولكن كل ما هو مهم بأن تكون عادة لا تنقطع تحديدًا في شهر رمضان، طرح الدوري على كافة فرق الشرقية النسائية لرفع الحماس والمعنوية بينهن».

وأضافت: «أجواء مختلفة وأوقات المباريات جميعها في الليل، البطولات الرمضانية تزيد الحماس بين الفريق الذي أدى وقدم ما لديه من التدريبات الطويلة وكسب البطولة بمنافسة جميلة على مدار أيام، كما كسب الفريق لقب أفضل حارس عايدة الفوزان والهدافات منيرة الحمدان وليلى هيبورث».

ألعاب القوى

وذكرت لاعبة المنتخب السعودي لألعاب القوى روى السليماني: قبل رمضان كنا ملتزمين بتمارين صباحية ومسائية ومع تغيير الروتين وبحلول شهر رمضان أصبحت جميع التمارين مسائية، استعدادًا للبطولات القادمة وهي بطولة داخلية ستقام على مستوى المدن ومن يحقق المركز الأول هو الذي سيتأهل لتمثيل المنتخب في بطولة عالمية.

التايكوندو

كما بدأ المنتخب السعودي الأول للتايكوندو للرجال والسيدات المعسكر الداخلي السبت الماضي في مدينة أبها؛ استعدادًا للمشاركة في التصفيات الأولمبية المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020.

وشهد المعسكر تواجد العنصر النسائي تحت قيادة المدربة المغربية فاطمة آيت حموا مدربة المنتخب السعودي للسيدات، حيث استعدت كل من أبرار بخاري، ودينا أبو طالب للمشاركة في تدريبات المعسكر.
المزيد من المقالات
x