البافاري.. نهم العظماء!!

التعطش للنجاح يتزايد يوما بعد يوم

البافاري.. نهم العظماء!!

الاثنين ١٠ / ٠٥ / ٢٠٢١
كشف نادي بايرن ميونخ السبب الحقيقي وراء عجز منافسيه كافة على اللحاق به في المواسم التسعة الماضية، وهذا يكمن في أن تعطش النادي للنجاح يتزايد يومًا بعد يوم، وبصرف النظر عن الإنجاز المحقق.

وبدلاً من الارتكان إلى تتويج الفريق رسميًا بلقبه التاسع على التوالي في البوندسليجا، وللمرة الـ31 في تاريخه، وقبل جولتين على نهاية الموسم.


وعادل بايرن ميونيخ بذلك إنجاز يوفنتوس الإيطالي الذي كان أول من يتوج بلقب الدوري 9 مواسم متتالية بين جميع فرق الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى، ويحتكر العملاق البافاري لقب البوندسليجا منذ موسم 2012-2013.

وسجل الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي ثلاثة أهداف (هاتريك) ليرفع رصيده من الأهداف في الموسم الحالي من البوندسليجا إلى 39 هدفًا، ويصبح على بعد هدف واحد من معادلة إنجاز الأسطورة جيرد مولر الذي سجل 40 هدفًا في موسم 1972/1971.

وقبل جولتين على نهاية الموسم الحالي، فإن مهمة ليفاندوفسكي نحو مضاهاة إنجاز مولر تبدو سهلة، حيث وصل القناص البولندي لهذه الحصيلة من الأهداف رغم غيابه عن أغلب مباريات شهر أبريل بسبب الإصابة.

تسجيل 39 هدفًا في 27 مباراة هو أمر صاعق، خاصة من خلال لاعب على مشارف الثالثة والثلاثين من عمره.

ويستعد فليك للرحيل عن النادي البافاري، وربما يتولى تدريب المنتخب الألماني خلفًا ليواخيم لوف، بعد أن عمل مساعدًا له في رحلة التتويج بلقب مونديال البرازيل 2014.

وعقب رحيل فليك سيتولى جوليان ناجلسمان المدرب الحالي للايبزج، المسؤولية الفنية للنادي البافاري بداية الموسم المقبل في 1 يوليو 2021، وسيكون عقده مع بطل ألمانيا لمدة 5 سنوات حتى 30 يونيو 2026. وسائل إعلام ألمانية أشارت إلى أن بايرن سيدفع نحو 25 مليون يورو لناجلسمان تتضمن المكافآت.

وبعد 9 أعوام و23 لقبا.. سينفصل بايرن ميونيخ عن لاعب وسطه الإسباني المخضرم خافي مارتينيز نهاية الموسم الحالي بالتراضي، ليصبح بالتالي رابع عضو من الفريق الذي توج الموسم الماضي بالثلاثية يرحل عن «أليانز أرينا».

ويبدو أن توماس مولر سيتلقى دعوة من لوف للعودة إلى صفوف الماكينات في يورو 2020، بعد تصدره قائمة صانعي الأهداف في الموسم الحالي من البوندسليجا بإجمالي 17 تمريرة حاسمة.

لعب

فاز

تعادل

هدفًا لليفاندوفسكي ليتصدر الهدافين في 27 مباراة

مرات توج مولر وألابا باللقب كأكثر اللاعبين تحقيقًا للبوندسليجا

أسيست لمولر في صدارة الصانعين

لقبًا لمارتينيز مع بايرن في 9 أعوام

لقبًا للبايرن
المزيد من المقالات
x