117 مليون ريال لإنشاء وتطوير مباني وساحات المواقف

117 مليون ريال لإنشاء وتطوير مباني وساحات المواقف

الاحد ٠٩ / ٠٥ / ٢٠٢١
وقعت أمانة المنطقة الشرقية العقد الخاص لبناء مبانٍ وطوابق للمواقف والساحات مع إحدى الشركات الوطنية، والذي يأتي امتدادًا لجهود الأمانة في تنشيط الحركة الاقتصادية بالمنطقة، من خلال دعم المستثمرين ورواد الأعمال، والارتقاء بجاذبية استثماراتها، وطرح الاستثمارات النوعية وتطوير المناطق المركزية والاقتصادية، ومواكبة التوجهات لأنسنة المدن وتعزيز الاستثمارات بالمدن.

وأوضحت أن المواقع التي تمت ترسيتها على إحدى الشركات الوطنية، تتضمن إنشاء وتطوير مبانٍ وطوابق وساحات مخصصة للمواقف، بالإضافة إلى التشغيل والصيانة والإدارة، وبناء مجموعة من المحلات التجارية الإضافية، وتوفير مجموعة من الخدمات الرقمية؛ لتطبيق مفهوم المدن الذكية وعناصر جودة الحياة، بقيمة تقدر بـ117 مليون ريال، والتي ستسهم في تنمية المنطقة ورفع مستوى الرضا لدى السكان والزوار ومرتادي وملاك الأسواق.


وقال المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية، محمد الصفيان: إن أمين المنطقة الشرقية م. فهد الجبير، أكد إشراك المستثمرين ورواد الأعمال في المشاركة في صناعة الاستثمار، بهدف استدامة تنمية المنطقة وتحقيق مفهوم جودة الحياة عبر مشاركة القطاع الخاص، مشيرًا إلى أن المحفظة الاستثمارية لمنظومة المواقف تزيد قيمتها على المليار و600 مليون ريال، وستسهم في تعزيز مفهوم كفاءة الإنفاق، وترشيد التكاليف، وتطوير الخدمات.
المزيد من المقالات
x