تشيلسي يفسد احتفالات السيتي!

في بروفة قبل نهائي الأبطال

تشيلسي يفسد احتفالات السيتي!

الاحد ٠٩ / ٠٥ / ٢٠٢١
يتعين على مانشستر سيتي الانتظار فترة أطول للتتويج بطلا للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد هزيمته 2-1 بملعبه أمام تشيلسي أمس السبت.

وما زال بوسع سيتي، الذي أجرى تسعة تغييرات على تشكيلته في المباراة، حسم اللقب في هذه الجولة إذا خسر مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني خارج ملعبه أمام أستون فيلا اليوم الأحد.


ومع تبقي ثلاث مباريات على النهاية، يتقدم فريق المدرب بيب جوارديولا بفارق 13 نقطة على يونايتد الذي يتبقى له خمس مباريات.

ويخوض يونايتد ثلاث مباريات في خمسة أيام، وحتى إذا فاز بها جميعا فإن سيتي سيحسم اللقب بالفوز على نيوكاسل يونايتد يوم الجمعة.

وقال جوارديولا: «لدينا ثلاث فرص أخرى لنصبح أبطالا، وعلينا التعلم من هذه الهزيمة والمضي قدما».

وأضاف: «سنواجه تشيلسي مجددا بعد 21 يوما وهذه المباراة لن يتذكرها أحد».

كما وفرت مباراة أمس عرضا لنهائي دوري أبطال أوروبا بين الفريقين، رغم أن جوارديولا وتوماس توخيل مدرب تشيلسي أراحا العديد من اللاعبين الأساسيين.

وسيبدأ لاعبون آخرون نهائي 29 مايو الجاري لكن تشيلسي سيستمد الثقة من انتصاره الثاني على سيتي عقب فوزه في قبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي الشهر الماضي وستعزز النقاط الثلاث آماله في إنهاء الموسم بالمربع الذهبي.

وقال توماس توخيل، مدرب تشيلسي: «إذا أردت انتزاع النقاط الثلاث في استاد الاتحاد فأنت بحاجة إلى بعض الحظ وقرارات من الحكم. لكن أتيحت لنا العديد من أنصاف الفرص في الشوط الثاني ولذلك أهنئ الفريق على أدائه».

-------

جرافيك

تاريخ مواجهات توخيل وجوارديولا

7

مباريات

2

فوز توخيل

4

فوز جوارديولا

1

التعادل

-------

تاريخ مواجهات السيتي وتشيلسي

93

مباراة

43

فوز تشيلسي

31

فوز السيتي

19

تعادلا

128

أهداف تشيلسي

114

أهداف السيتي

---------

8

خسر مانشستر سيتي 8 نقاط بعد تقدمه في النتيجة في مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، للمرة الأولى منذ 2008-09 (12).

5

توماس توخيل هو خامس مدرب يتجنب الهزيمة في كل من أول ثماني مباريات خارج أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد كيني دالغليش وجون جريجوري وفيليبي سكولاري وكريس وايلدر.

4

خسر بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي أربع مباريات في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، أي ضعف ما خسره في أي موسم آخر في مسيرته التدريبية.

6

استقبل مان سيتي هدفًا على الأقل في كل من مبارياته الـ 6 الأخيرة في الدوري، وهي أطول فترة له منذ يناير 2019 (6 أيضًا).

33

قدم سيزار أزبيليكويتا 33 تمريرة حاسمة في الدوري الإنجليزي الممتاز، أي خمسة تمريرات أكثر من أي مدافع تشيلسي آخر في تاريخ المسابقة.
المزيد من المقالات
x