الجائحة ترفع عدد مستخدمي «تويتر» 22 %

الجائحة ترفع عدد مستخدمي «تويتر» 22 %

السبت ٠٨ / ٠٥ / ٢٠٢١
كشفت منصة التدوينات القصيرة «تويتر» أن لديها 199 مليون مستخدم نشط يوميًا في الربع الأول من العام الحالي.

وأوضحت في تقرير أرباحها للربع الأول من 2021 أن ذلك يمثل زيادة قدرها 20% تقريبًا، وذلك بالمقارنة مع 166 مليون مستخدم قبل عام، بحسب موقع «إنجادجيت»، مشيرة إلى نموها بشكل أسرع خارج الولايات المتحدة خلال العام الماضي؛ إذ زاد عدد المستخدمين النشطين يوميًا دوليًا من 133 مليونًا في الربع الأول من عام 2020 إلى 162 مليونًا في الربع الأخير، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 22%.


وأرجعت «تويتر» الزيادات إلى حديث الناس ومجادلتهم باستمرار عبر منصتها عن استمرار وباء «كورونا» حول العالم، وكذلك عن الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي شهدت واقعة اقتحام مبنى الكابيتول في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وترجمت الزيادة في مستخدميها بارتفاع مماثل في إيراداتها، إذ بلغ إجمالي إيرادات الربع الأول 1.04 مليار دولار أمريكي، بزيادة قدرها 28% على أساس سنوي، فيما بلغ صافي أرباحها 68 مليون دولار أمريكي، بعد تسجيل خسارة قدرها 8 ملايين دولار العام الماضي.

لكن المنصة حذرت في تقريرها من أن النمو الأسرع في عدد المستخدمين الذي شهدته في عام 2020، سيعني على الأرجح أن المستخدمين لن يزيدوا بالسرعة نفسها تقريبًا في عام 2021، وقالت في رسالتها إلى المساهمين إن «الطفرة الكبيرة المرتبطة بالوباء» في عام 2020، قد تؤدي إلى معدلات نمو المستخدمين بأرقام مزدوجة منخفضة على أساس سنوي لبقية عام 2021، مع أدنى نمو متوقع للربع القادم.
المزيد من المقالات
x