جولة مشتركة.. إغلاق منشأة تجارية ورصد 24 مخالفة لـ«تدابير كورونا»

«النشطة» تقترب من الـ 10 آلاف.. و1311 حالة «حرجة»

جولة مشتركة.. إغلاق منشأة تجارية ورصد 24 مخالفة لـ«تدابير كورونا»

نفذت صحة الشرقية، بالتعاون مع بلدية وشرطة الظهران، وفرع وزارة التجارة بالمنطقة، جولة ميدانية في أحد المجمعات التجارية بمحافظة الظهران، نتج عنها إغلاق منشأة، وتحرير 24 شعار مخالفة، وذلك بسبب التكدسات أمام المحلات، وعدم وضع ملصقات تباعد، وكذلك عدم الالتزام بوضع باركود التجمعات؛ لتحديد العدد المسموح به داخل المنشأة، وتم ضبط مخالفات عدم الالتزام بارتداء الكمامة.

تدابير وقائيةوتأتي هذه الجولات للتأكد من التزام المنشآت بالاشتراطات البلدية، والتدابير الوقائية؛ للحد من انتشار فيروس «كورونا» المستجد «كوفيد-19»، ومنها ارتداء العاملين للكمامات والقفازات، وتطبيق التباعد الاجتماعي، وقياس درجات الحرارة، وتوفير المعقمات والمطهرات، إضافةً إلى تفعيل تطبيق «توكلنا» كشرط إلزامي لدخول المنشآت، خاصةً مع إقبال المتسوقين على المجمعات التجارية لقرب عيد الفطر المبارك.


جولات مستمرة وأكدت الجهات المشتركة استمرار الجولات ورصد المخالفات خلال أيام العيد، وذلك لتطبيق الإجراءات الاحترازية، والحد من انتشار فيروس كورونا.

بيئة صحيةمن جانب آخر، نفذ المجلس البلدي بالمنطقة الشرقية، بالتعاون مع بلدية غرب الدمام، والأمن الوقائي بشرطة الدمام، جولة بأحد المجمعات التجارية بالدمام، وذلك بهدف التأكد من تطبيق الاحترازات الوقائية، والتباعد في المجمع، والمحلات التجارية، والمطاعم والكافيهات، والتأكد من مدى انطباق الاشتراطات الصحية، وصلاحية العقود والرخص البلدية، ورصد الملاحظات ذات العلاقة بمستوى النظافة والصحة العامة بما يضمن وجود بيئة صحية خالية من الأضرار.

تكدس المتسوقينونتج عن هذه الزيارة ضبط تكدسات للمتسوقين بداخل بعض المحلات، وإعطاء بعض المحلات توجيها باتباع إجراءات التباعد والتقيد بالأعداد داخل المحل، ووجود محل تجاري لم يطبق الاحترازات، ومخالفته من قبل المراقب الصحي، وإغلاق المحل، ورصد مخالفة على أحد المتسوقين بعدم ارتداء الكمامة، من قبل الأمن الوقائي، ووجود كشك يوزع على المتسوقين دعاية منتج، وتم إيقافه من قبل المراقب الصحي.

إصابات جديدة

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الصحة، أمس، تسجيل 1039 إصابة جديدة بفيروس «كورونا»؛ ليصل إجمالي حالات الإصابة تراكميا منذ ظهور أول حالة في المملكة 424.445 حالة، من بينها 9750 حالة نشطة معظمها مستقرة وأوضاعها الصحية مطمئنة، منها 1311 حالة حرجة تتلقى الرعاية في العنايات المركزة.

تعاف ووفاة فيما تم رصد تعافي 1061 حالة؛ ليصل إجمالي حالات التعافي 407.650 حالة، في حين ارتفعت حصيلة الوفيات إلى 7045 حالة وفاة، بإضافة 13 حالة جديدة.
المزيد من المقالات
x