مهد الرياضة السعودية

مهد الرياضة السعودية

الجمعة ٠٧ / ٠٥ / ٢٠٢١
صناعة الأبطال علم كبير يحتاج للكثير من العمل والكثير من الجهد والتركيز على اكتشاف المواهب الفريدة، وصقلها بالطرق العلمية الحديثة وعلى أعلى المستويات، وفق المدارس المتعددة في صناعة الأبطال.

في وطني الحبيب تعددت البرامج والخطط لصناعة الأبطال والمحافظة عليهم في السنوات الماضية، دون تحقيق المأمول والمتوقع من هذه البرامج، رغم ضخ عشرات الملايين من الريالات دون فائدة تذكر.


الطفرة الرياضية التي توليها الدولة اهتماما كبيرا وسخرت لها كافة الإمكانيات لتكون الرياضة السعودية في مقدمة دول العالم رياضيا، أتت بالعديد من البرامج والفعاليات واستضافة المنافسات العالمية في العديد من الألعاب.

ولم تكتف القيادات الرياضية بذلك، بل تم وضع أولى خطوات النجاح لمستقبل رياضي باهر وهو إنشاء أكاديمية مهد، والتي يتأمل المتابع الرياضي أن تكون بداية استكشاف وصقل المواهب بطرق فنية علمية متقنة.

أكاديمية مهد بدأت في أولى البرامج بالشراكة مع بعض الاتحادات في الألعاب المختلفة بإقامة مهرجانات البراعم، وهو ما يعطي الانطباع أن العمل المشترك والتعاون الحثيث سيؤتي ثماره قريبا.

حسنا فعلت مهد بالتركيز على أسس النجاح وهم الفئة العمرية الصغيرة وعدم تضييع الوقت والجهد والمال في إقامة الفعاليات للفئات العمرية الكبيرة كما كان يحدث سابقا.

نعم للبرامج المكثفة والتعاون المميز بين الاتحادات الرياضية في الألعاب المختلفة الجماعية والفردية، هذا التعاون إذا ما وضعت له البرامج الصحيحة من المختصين في هذه الألعاب، وتم ضخ مبالغ مجزية لتنفيذ برامجه؛ سوف يصبح لدينا جيل من الأبطال الذين يمثلون الوطن خير تمثيل ويحققون الإنجازات في شتى الميادين.

استقطاب الخبرات العالمية في الدول المميزة في هذه الألعاب من خلال تاريخ هذه الدول وتميزها في كل لعبة وعدم الاعتماد على (سماسرة) المدربين والخبراء سيجلب لنا الخير والإعداد الصحيح والمميز لأبطال المستقبل.

أكاديمية مهد أنشئت لتكون المرجع الأول لصناعة الأبطال في مختلف الألعاب، ويجب أن يكون لها الكلمة الأعلى في وضع البرامج المختلفة وعلى الاتحادات الرياضية الالتزام والتعاون لتحقيق أهداف ورؤية الخبراء والمختصين، وقبل ذلك كله تحقيق آمال الوطن بوجود أبطال يحققون الذهب الذي يليق بوطن بحجم المملكة العربية السعودية.

لدينا كافة الإمكانيات المادية والخامات البشرية والعزيمة والإصرار والدعم الكبير من الدولة أيدها الله.. فقط التوكل على الله والعمل باحترافية كبيرة سيتحقق حلم الوطن.

khaled5saba @
المزيد من المقالات
x