23 ألف زيارة لسوق الخضار والفواكه في 9 أشهر

23 ألف زيارة لسوق الخضار والفواكه في 9 أشهر

الخميس ٠٦ / ٠٥ / ٢٠٢١
كشفت أمانة المنطقة الشرقية عن أبرز جهودها الرقابية والصحية والتي نفذتها الإدارة العامة للأسواق في سوق الخضار والفواكه المركزي بالدمام، وذلك منذ بداية العام، وحتى منتصف شهر رمضان المبارك.

وقال وكيل الأمين للخدمات م. زياد مغربل: إن الإدارة العامة للأسواق نفذت أكثر من 23 ألف زيارة وجولة في سوق الخضار والفواكه المركزي في الدمام منذ بداية العام الجاري، وحتى منتصف شهر رمضان، نتج عنها 708 إشعارات، وإغلاق 70 محلًا ومبسطًا مخالفًا، ورفع أكثر من 454 ألف كيلو من المتروكات، وتحصيل الغرامات المترتبة على تلك المخالفات، فيما بلغ عدد ملاحظات النظافة 85 ملاحظة، إضافة إلى مباشرة 75 بلاغًا.


وأوضح أن مساحة سوق الخضار والفواكه المركزي في الدمام تقدر بــ 300 ألف متر مربع، ويتضمن أكثر من 13 نشاطًا يتمثل في: حراج الخضار البلدي، وحراج الفواكه المستوردة، وحراج البصل والبطاطس، وحراج الحبحب والشمام، وبيع الخضار والفواكه «البلدي والمستورد»، وكذلك بيع البصل والبطاطس، وبيع التمور، وبيع البيض، وبيع الدواجن، وحراج بلدي سيارات، وحراج الحشائش «ورقيات» المستورد تجزئة، إضافة إلى بيع اللحوم، لافتًا إلى أن عدد المباسط يزيد على 700 مبسط، إضافة إلى 24 موقعًا استثماريًا، وكذلك تتضمن أكثر من 100 محل.
المزيد من المقالات
x