النصر.. مرابط على التألق

العالمي يثأر من الفيصلي في لقاء مثير

النصر.. مرابط على التألق

الخميس ٠٦ / ٠٥ / ٢٠٢١
النصر vs الفيصلي

النتيجة: 4-3


مسجل الأهداف: المغربي نورالدين أمرابط (1 و49) وسامي النجعي (15) والبرازيلي بيتروس ماثيوس (40) للنصر، والبرازيلي غيليرمي أوغوستو (12) والهولندي هشام فايق (27) والبرازيلي رافاييل سيلفا (88) للفيصلي.

ركلات الجزاء: 1

البطاقات الصفراء: 9

البطاقات الحمراء: 1

ثأر النصر من خسارته أمام الفيصلي في نصف نهائي كأس الملك، بعدما تغلب عليه 4-3، في المباراة التي جرت أمس على ملعب مرسول بارك بالرياض، والمؤجلة من الجولة السادسة والعشرين لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بسبب مشاركة النصر في دوري أبطال آسيا.

سجل للنصر، المغربي نورالدين أمرابط (1 و49 من ركلة جزاء) وسامي النجعي (15) والبرازيلي بيتروس ماثيوس (40)، وللفيصلي، البرازيلي غيليرمي أوغوستو (12) والهولندي هشام فايق (27).

وبهذا الفوز، استعاد النصر المركز الخامس بعدما رفع رصيده إلى 39 نقطة، بينما بقي الفيصلي في المركز الثاني عشر برصيد 33 نقطة.

ويعتبر الهدف الذي سجله أمرابط بعد 13 ثانية، هو أسرع هدف هذا الموسم، ورابع أسرع هدف في تاريخ دوري المحترفين، حيث ما زال هدف حمدان الحمدان لاعب الفتح الذي سجله في الثانية التاسعة، صامداً حتى الآن.

ولم يمض على بداية الشوط الأول سوى ثوان معدودة حتى افتتح النصر النتيجة عندما تلقى المغربي نور الدين أمرابط تمريرة متقنة واجه على إثرها المرمى ولعب الكرة قوية في سقف المرمى (1) ومن هفوة دفاعية تمكن الفيصلي من تعديل النتيجة حيث استغل البرازيلي غيليرمي اوغوستو الكرة المشتتة بشكل خاطئ ولعبها قوية على يمين وليد عبدالله (12) لكن النصر عاود التقدم من جديد بعد ثلاث دقائق عندما لعب سلطان الغنام كرة عرضية ارتقى لها سامي النجعي ولعبها برأسه داخل المرمى (15) ولاحت فرصة للنصر لمضاعفة النتيجة لكن كرة سامي مرت بجوار القائم (25) ومن خطأ دفاعي آخر أدرك الفيصلي التعادل عندما خطف اللاعب الكرة ومررها للهولندي هشام فايق الذي أرسلها قوية على يمين وليد عبدالله (27) ومن ركلة ركنية عاد النصر للتقدم عندما وصلت الكرة للبرازيلي بيتروس ماثيوس الذي لعبها قوية على يمين مصطفى ملائكة (40).

ومع انطلاقة الشوط الثاني تحصل النصر على ركلة جزاء نفذها نورالدين أمرابط ولعب الكرة قوية على يسار مصطفى ملائكة (49) وكاد النصر يسجل هدفاً خامساً لولا براعة مصطفى ملائكة الذي تصدى لكرة بيتروس وحولها للركنية (69) قبل أن يرتقي زميله البرازيلي مايكون للكرة التي نفذت من الركنية ويلعبها قوية تجاه المرمى لكنها ارتطمت بالقائم وعادت ليبعدها الدفاع (70) ومن خطأ دفاعي ثالث هيأ مايكون الكرة بالخطأ للبرازيلي رافاييل سيلفا الذي صوبها قوية داخل المرمى (88).

جرافيك

التسديدات

النصر: 12

الفيصلي: 7

تمريرات عرضية

النصر: 14

الفيصلي: 12

ركلات ركنية

النصر: 6

الفيصلي: 2

التسلل

النصر: 2

الفيصلي: 0

خطة اللعب

النصر: 4-2-3-1

الفيصلي: 4-2-3-1

أمرابط بات صاحب رابع أسرع هدف في دوري المحترفين:

• حمدان الفتح 9 ثوانٍ

• رافينيا الشباب 11 ثانية

• وليد الجيزاني الحزم 12 ثانية

• أمرابط النصر 13 ثانية

• سلمان الفرج الهلال 15 ثانية
المزيد من المقالات
x