مهمة مستحيلة لروما أمام المان

صراع جديد في نصف نهائي الدوري الأوروبي

مهمة مستحيلة لروما أمام المان

الخميس ٠٦ / ٠٥ / ٢٠٢١
أرسنال يصطدم بطموح فياريال

تبدو مواجهة إياب نصف نهائي الدوري الأوروبي بين روما ومانشستر يونايتد شبه محسومة للأخير، يحتاج روما إلى معجزة بعد الخسارة أمام رجال أولي جونار سولشاير في مانشستر 6-2.


ولم يبلغ أبناء العاصمة الإيطالية أي نهائي أوروبي منذ كأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي حاليًا)، الذي خسره في 1991، وكان قد سقط قبلها في نهائي 1984.

ويعد اليونايتد وصيف الدوري الإنجليزي، هو الأقوى بين الفرق الأربعة والأقرب للفوز باللقب، نظرًا للخبرة والتاريخ الحافل بالبطولات، ومنها ثلاثة ألقاب دوري الأبطال مواسم 1967/1968 و1998/1999 و2007/2008، ووصيف البطل في نسختي 2008/2009 و2010/2011.

ويزور فياريال مدينة لندن، المحطة قبل الأخيرة التي تسبق مدينة جدانسك البولندية، حيث نهائي الدوري الأوروبي، وسيكون أوناي إيمري على موعد مع فرصة لكتابة التاريخ، فقد سبق له التتويج مع إشبيلية باليوروبا ليج، 3 مرات تمنحه خبرة كافية يتسلح بها لقيادة (الغواصات الصفراء) في مباراة أرسنال التي يخوضها فياريال بأفضلية نسبية مقارنة بالـ(جانرز) بقيادة ميكيل أرتيتا.

وفاز الفريق الإسباني الوحيد في المربع الذهبي 2-1 بملعب المادريجال خلال مواجهة كان أفضل فيها، لكنه لم يتمكن من زيادة غلته من الأهداف مثلما فعل مانشستر يونايتد، حين أمطر شباك روما 6-2 بملعب أولد ترافورد.

وهذه هي المحاولة الخامسة لفياريال، الذي لم يعرف مذاق الهزيمة طوال مسيرته في هذه النسخة، لبلوغ نهائي أوروبي وكتابة التاريخ.

وباءت محاولاته السابقة بالفشل سواء في موسم 2003/2004 على يد فالنسيا في دوري أوروبا، أو بعدها بعامين في دوري الأبطال أمام أرسنال.

وعاود فياريال الكرة في موسم 2010/2011، لكنه تعرض للإقصاء من الدوري الأوروبي ليتأهل بورتو، واصطدم بفريق إنجليزي آخر بعدها بعام، هو ليفربول في يوروبا ليج.

ويُمني المانيو نفسه برفع كأس يوروبا ليج الذي فاز بها في موسم 2016/2017.

السماح بحضور 9500 مشجع في المباراة النهائية

سيُسمح بحضور 9500 مشجع المباراة النهائية للدوري الأوروبي لكرة القدم في مدينة جدانسك البولندية، في 26 مايو الجاري، بعد أن أعلن الاتحاد الأوروبي للعبة (اليويفا) أنه تلقى موافقة السلطات البولندية على ذلك.

وستقام المباراة في ملعب إنيرجا في جدانسك، وسيُسمح بحضور جماهيري بنسبة 25 % من الطاقة الاستيعابية للملعب، وسيحصل كل فريق على ألفي تذكرة، بينما تُطرح ألفا تذكرة أخرى للبيع للجميع، أما بقية التذاكر فستُمنح للجنة المحلية المنظمة واليويفا والاتحادات الوطنية والشركاء التجاريين وشبكات البث.

وقال اليويفا في بيان: «أكدت السلطات البولندية موافقتها على السماح بحضور جماهيري بواقع 25 % من القدرة الاستيعابية للاستاد، أي ما يصل إلى 9500 مشجع».

وأشار الاتحاد القاري إلى أنه قد يطلب من المشجعين إثبات تلقي التطعيم أو خلوهم من العدوى بفيروس كورونا.

وأضاف اليويفا: «المشجعون القادمون من خارج بولندا سيتعين عليهم الالتزام بالقيود المطبقة على الحدود خلال هذا الوقت، ولن تمنح أي استثناءات لحاملي تذاكر المباراة».

برونو

الكاسير

بيبي

مايورال
المزيد من المقالات
x