في يومه العالمي.. فعاليات للتوعية بالدرن «البشري - الحيواني»

في يومه العالمي.. فعاليات للتوعية بالدرن «البشري - الحيواني»

الثلاثاء ٠٤ / ٠٥ / ٢٠٢١
أقام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، ممثلاً بمكتب الوزارة في محافظة الجبيل، وبمشاركة قسم الطب الوقائي بمستشفى الجبيل العام بمتابعة أخصائي الوبائيات علي عوام، ورشة عمل توعوية، بمناسبة اليوم العالمي لمرض الدرن لعام 2021م.

وأوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية م. عامر المطيري أن هذه الورشة تأتي لرفع الوعي المجتمعي بالأمراض الحيوانية بشكل عام، والأمراض المشتركة بين الحيوان والإنسان بشكل خاص، التي قد تؤثر بشكل مباشر على الصحة العامة، والخسائر الاقتصادية المترتبة، وكذلك إشراك المجتمع في جهود الوقاية من المرض وتسليط الضوء على جهود الوزارة في تنفيذ البرنامج الوطني لمكافحة الأمراض الوبائية، مشيدًا بدور الشراكة المجتمعية بين الدوائر في دعم المبادرات والفعاليات وورش العمل.


فيما بيَّن مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الجبيل م. فهد العارضي أن ورشة العمل، التي أقيمت بمشاركة قسم الطب الوقائي بمستشفى الجبيل العام، استهدفت زيادة نشر التوعية بمرض الدرن «البشري - الحيواني»، وكيفية الوقاية منه، إلى جانب إبراز جهود الوزارة ممثلة في البرنامج الوطني لمكافحة الأمراض الوبائية.

ولفت رئيس قسم الإرشاد البيطري بالوحدة البيطرية في الجبيل د. إيهاب الرخريخ إلى أن مرض الدرن في الحيوانات يشكل خطورة تكمن في أن له أعراضا تنفسية وهضمية، خاصةً مع تزامنه مع جائحة فيروس «كورونا» المستجد.

وأشار إلى أن تفعيل اليوم العالمي استهدف بناء الوعي بما يخلفه وباء الدرن من آثار صحية واجتماعية واقتصادية ولتكثيف الجهود الرامية إلى إنهاء هذا الوباء.
المزيد من المقالات
x